وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

مليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)

مليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)

وكالة ثقة – خاص

عقدت مليشيات الحرس الثوري الإيراني مع عدداً من قياديات قوات النظام السوري في منطقة جبل عزان بريف حلب الجنوبي، أمس الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول، لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي الأخير على مواقعهم في محافظة حلب (شمال سوريا).

وبحسب مصدر خاص لوكالة ثقة، فإن مليشيات الحرس الثوري الإيراني وقيادات من جيش نظام الأسد، عقدوا اجتماعاً استمر لساعات ضمن القاعدة العسكرية في منطقة جبل عزان، ظهر أمس الثلاثاء.

وبحسب مصادر “ثقة” فإن الاجتماع جاء بهدف بحث تداعيات القصف الاسرائيلي الأخير على مدينة حلب والذي استهدف مطار حلب الدولي.

وأكّد المصدر على أن المليشيات اتفقت على تعزيز التحصينات في مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب خوفاً من ضربات مفاجئة من الطيران الحربي الإسرائيلي.

وكانت إسرائيل استهدفت مطار حلب بالصواريخ يوم 31 آب الماضي، مما تسبب في وقوع أضرار مادية وخروج المطار عن الخدمة ليعود للعمل في 2 أيلول، كما استهدفت مواقع أخرى في دمشق وريفها.

وقبل ثلاثة أشهر تعرض مطار دمشق الدولي لضربات صاروخية إسرائيلية، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة لأكثر من أسبوعين، بسبب الضرر الكبير الذي حل بمدارجه، ووثقته صور أقمار اصطناعية. 

وكانت تلك الحادثة هي الأولى من نوعها التي يخرج فيها مطار العاصمة عن الخدمة لأسابيع، وكذلك الأمر الآن بالنسبة لمطار حلب الدولي، والذي يعتبر استهدافه الأول من نوعه، منذ بداية العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى