هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مليشيات إيران تنفذ حملة تمشيط على طريق أثريا شرقي حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

نفذت الميليشيات الإيرانية، خلال الساعات الماضية حملة تمشيط على مواقع عدّة لمدنيين على طريق أثريا بريف حماة الشرقي، بحجة تأمين الطريق من خلايات “تنظيم داعش”، وفقاً لمصادر خاصة لوكالة “ثقة”.
وبحسب مصادر “ثقة” فإن ميليشيا لواء الإمام الحسين العراقي التابع للميليشيات الإيرانية أجرت حملات تمشيط عسكرية على طريق أثريا بريف حماة الشرقي، قبل ساعات.
وبينت المصادر عن قيام قوة عسكرية مؤلفة من أكثر من 15 آلية عسكرية؛ تحمل أسلحة ورشاشات بتنفيذ الحملة والتي شملت مداهمة عدة مواقع يقطنها مدنيين من البدو الرحل المقيمين بالمنطقة.
وأكدت المصادر بأن ميليشيا لواء الإمام الحسين الشيعية ارتكبت انتهاك بحق المدنيين تضمنت اعتقال عدة أفراد لجانب مصادرة قسم من قطيع الاغنام من بعض المدنيين.
وكانت أكّدت مصادر خاصة لثقة عن وصول تعزيزات عسكرية تتبع للميليشيات العراقية من بينها ميليشيات تتبع للحشد الشعبي العراقي تم نقلها نحو ريف حماة الشرقي تشمل شحنات أسلحة استقرت ضمن منطقة السعن شرقي حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى