جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مليشيات “حزب الله” اللبناني تُعزز مواقعها قرب حقول الفوسفات شرقي حمص (خاص)

مليشيات “حزب الله” اللبناني تُعزز مواقعها قرب حقول الفوسفات شرقي حمص (خاص)

وكالة ثقة – خاص

استقدمت مليشيات حزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، تعزيزات عسكرية جديدة إلى البادية السورية، تضمنت عناصر وآليات عسكرية جديدة.
وأفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن مليشيات “حزب الله” اللبناني نقبت تعزيزات عسكرية من مدينة “تدمر” و”معسكر التليلة” الواقع شرقي المدينة، باتجاه طريق “أوتوستراد تدمر” المتصل مع طريق العاصمة “دمشق”.
وأوضحت المصادر بأن تلك التعزيزات استقرت ضمن حواجز عسكرية من بينها “حاجز البصيري” والذي يتبع لمليشيات حزب الله، الواقع قرب منطقتي “خنيفس والصوانة” والتي تضم مناجم للفوسفات.
وتؤكد مصادر “ثقة” أن التعزيزات تأتي في محاولة لمليشيات “حزب الله” اللبناني لزيادة نفوذها بالمنطقة عقب وقوع خلافات مع ميليشيا “درع الأمن العسكري” المموّلة روسياً، والتي تتولى بدورها مسؤولية حماية وأمن ترفيق شاحنات الفوسفات المنقولة من المناجم نحو الساحل السوري، التي تخضع للإستثمار من جانب القوات الروسية.
وقبل أيام، وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة استقدمها الحزب من جنوبي دمشق باتجاه منطقة السخنة شرقي حمص.
وأضافت المصادر وقتها أن جزءاً من التعزيزات انطلق من أحد أكبر مواقع الحزب بمنطقة حجيرة، قرب السيدة زينب بريف دمشق، ويضم 15 عربة عسكرية وثلاث سيارات إسعاف وسيارات رباعية، مثبت على بعضها رشاشات ثقيلة.
وأوضحت حينها أن التعزيزات شملت صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، بنحو خمسين صاروخًا، بالإضافة لمنصات إطلاقها.
كما تضمنت تلك التعزيزات ما يقارب 140 عنصراُ من جنسيات متعددة، يرافقهم خمسة قادة ميدانيين، وخبير بتحديد المواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى