جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مليشيات حزب الله تُرسل تعزيزات عسكرية إلى جبهات “نبل والزهراء ومنغ” شمال حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

تواصل المليشيات الإيرانية تحركاتها على جبهات ريف حلب الشمالي والغربي، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التركية “المخلب – السيف”، ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال سوريا.
وبحسب مصادر خاصة حصلت عليها وكالة “ثقة”، فإن تعزيزات عسكرية لمليشيات الحرس الثوري الإيراني وصلت خلال الساعات الماضية إلى نقاط انتشارها العسكرية المتوزعة ضمن قطاع ريف حلب الشمالي.
وبحسب المصادر فإن ميليشيا فوج “قاسم سليماني” التابعة للحرس الثوري الإيراني أرسلت تعزيزات إلى مواقعها العسكرية المنتشرة على جبهات “نبل والزهراء ومطار منغ العسكري” بريف حلب الشمالي.
وأكّدت المصادر على أن تعزيزات مليشيات “قاسم سليماني” ترافقت مع وصول تعزيزات لميليشيات حزب الله اللبناني تُقدر بقرابة 70 عنصر، بالإضافة إلى مدافع ثقيلة وعدد من راجمات الصواريخ وعربة شيلكا.
وأوضحت أن التعزيزات خرجت من مقراتها المنتشرة في منطقة خان طومان جنوبي حلب.
وبيّنت المصادر بأن عمليات انتشار القوات الايرانية على جبهات ريف حلب الشمالي، تأتي عقب تعرض مواقع مشتركة لقوات النظام وقوات “قسد” على جبهة تل رفعت، شمالي حلب، لاستهدافات جوية مصدرها الطيران التركي وسط تهديدات جديدة بنية القوات التركية شن عملية عسكرية في شمال سوريا.
والأسبوع الماضي، أفاد مصدر خاص لوكالة “ثقة” بأن قوات النظام والميليشيات الإيرانية أنشأت بالتعاون مع قوات “قسد” غرفة عمليات عسكرية مشتركة في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.
وأوضح مصدر الوكالة أن الهدف من غرفة العمليات المشتركة هو الإشراف على تحصين الجبهات وحماية المنطقة من أي عملية عسكرية مرتقبة.
يذكر أن “قسد” تقدم بشكل دائم تنازلات ميدانية وإدارية لنظام الأسد في المناطق التي تسيطر عليها، والمهدّدة بدخولها ضمن العملية العسكرية التركية المحتملة، بزعم أنها تسعى للحفاظ عليها.
وتشنّ تركيا منذ فجر الأحد الماضي حملة جويّة ضد مواقع “قسد” ردّاً على هجوم بعبوة ناسفة في 13 تشرين الثاني الجاري، في إسطنبول والذي أوقع ستة قتلى، واتهمت أنقرة حزب العمال الكردستاني “PKK” الناشط في شمال العراق، ووحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لـ”قسد” بالوقوف خلفه.

زر الذهاب إلى الأعلى