فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

مليشيا “حزب الله” تعتزم إرسال تعزيزات عسكرية من حمص إلى اليمن.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

مليشيا “حزب الله” تعتزم إرسال تعزيزات عسكرية من حمص إلى اليمن.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

بدأت مليشيا “حزب الله” اللبناني بتدريب مجموعة جديدة من عناصرها السوريين واللبنانيين في ريف حمص الشرقي (وسط البلاد)، بهدف إرسالهم كتعزيزات لأنصار الله في اليمن، وفقاً لمصادر حصل عليها مراسل وكالة ثقة.

يقول مراسل “ثقة” في حمص، إن مليشيا “حزب الله” اللبناني بدأت خلال الساعات الماضية، بتدريب مجموعة يُقدر تعدادها 75 عنصراً، وبإشراف مباشر من الحرس الثوري الإيراني وقيادات من حزب الله اللبناني.

وكشف مراسلنا أسماء بعض الشخصيات التي تقود التدريبات وهم اللبناني “سامر فوزي” وهو قيادي في حزب الله، والمدعو “جهاد عبد الله” وهو إيراني الجنسية ويعمل ضمن صفوف الحرس الثوري.

وأوضح مراسلنا أن عمليات التدريب تجري في معسكر “صفين” التابع لحزب الله، والواقع قرب منطقة “مهين” في ريف حمص الشرقي، منوهاً أن فترة التدريب تمتد إلى 60 يوماً.

وأكّد مراسلنا على أن تدريب العناصر يجري على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن الميليشيات الإيرانية رفعت أعلام نظام الأسد على أبنية المعسكر المقام بداخله التدريبات، لتجنب رصدهم من قبل الطيران الأمريكي والإسرائيلي.

وتعتبر هذه الدورة هي الثانية من نوعها التي تقدم عليها مليشيا “حزب الله” بدعم وإشراف الحرس الثوري الإيراني لتدريب عناصر محليون وإرسالهم نحو اليمن لمساندة أنصار الله هناك.

يشار إلى أن إرسال العناصر إلى اليمن يجري عبر طرق التهريب من العراق ومن ثم السعودية وصولاً إلى اليمن، وفي بعض الأحيان عبر الطيران المدني بشكل مباشر، وفقاً لتقرير نشرته وكالة ثقة في وقت سابق.

وكان جرى إرسال تعزيزات تُقدر بـ120 عنصراً على دفعات نحو اليمن من قبل حزب الله، مطلع شهر آذار/مارس الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى