جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مليونا شخص بلا لقاحات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الأربعاء، من ان هناك أكثر من مليوني طفل سوري يرزحون تحت الحصار في مناطق بصعب الوصول إليها، وأن هؤلاء لا يحصلون على اللقاحات اللازمة.

وأكدت اليونسيف في بيان لها أن هناك 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات أولية ومعرضون للإصابة بأمراض صحية خطيرة، حيث المساعدات الإنسانية قليلة أو معدومة نهائياً.

وحذر البيان من تفشي مرض شلل الأطفال في سوريا من جديد، خاصة أنه انتشر في العام 2013، مشيراً أنه ما زال “يلوح بالأفق”.

ولفت البيان إلى أن “عدداً كبيراً من الأطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة، ويصعب على المصاب منهم تلقي العلاج بسبب استهداف المستشفيات والمرافق الصحية”.

إلى ذلك، حذر المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “خيرت كابالاري”، من استهداف المستشفيات والأنظمة الصحية في أماكن النزاعات، مؤكدًا أن “العنف يهدد بقاء الأطفال على قيد الحياة”.

وأشار كابالاري، الى أنه بالإضافة إلى القنابل والرصاص والانفجارات، “يموت عدد لا يعد ولا يحصى من الأطفال في اصمت نتيجة أمراض يمكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة”.

وتعرضت مناطق النزاع في سوريا إلى 20 هجمة في الشهر الواحد، وذلك في الفترة ما بين كانون الثاني وآذار من العام الجاري، بالإضافة إلى توقف الكثير من المستشفيات عن العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى