هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

منبج تنتفض ضد ميليشيات قسد في ريف حلب الشرقي

وكالة ثقة

خرجت مظاهرات ضد ميليشيات قسد في مدينة منبج بريف حلب الشرقي ردّاً على محاولات سوق الشبان إلى معسكرات التدريب، وفرض حملة تجنيد إجباري في كافة مناطق سيطرة قسد.

وقد تدخلت الميليشيات بالقوة أمس اﻹثنين ضد التظاهرات وفرّقت أحدها بالرصاص ما أدى لمقتل أحد المحتجين، واعتقلت عدداً من المتظاهرين وسط المدينة.

ونفّذ اﻷهالي إضراباً عاماً في منبج احتجاجاً على الحملة، حيث تم أغلق معظم التجار وأصحاب المحلات أبوابهم.

من جهته أعلن مجلس القبائل والعشائر السورية في بيان تأييده للتظاهرات، ودعمه للحراك السلمي، معتبراً أن الميليشيات تحاول “إقحام شباب منبج في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل”.

وأكد البيان أن “نظام الأسد وقسد وجهان لعملة واحدة يتخادمان بما يحقق لهما مصالحهما على حساب المواطن من أبناء المنطقة”.

يذكر أن محافظتي الرقة ودير الزور شرقي البلاد تشهدان أيضاً حالة من التوتر بسبب حملة التجنيد التي يقوم بها عناصر قسد بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى