هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

منسقو الاستجابة: أكثر من 85 خيمة تم اقتلاعها ضمن 11 مخيماً في حلب وإدلب إثر الرياح

وكالة ثقة

قالت منظمة منسقو استجابة سوريا في بيان لها اليوم الأربعاء 29 من آذار/ مارس، إنها وثقت حتى الأن أكثر من 85 خيمة تم اقتلاعها بالكامل ضمن 11 مخيماً في مناطق ريف حلب وإدلب نتيجة العاصفة الهوائية المستمرة في مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضحت المنظمة بأن الاضرار تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن المواد الداخلية ضمن الخيم.

ولفتت إلى أن مجمل الأضرار تعود إلى سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات “خيم السفينة” وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافة إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة وإنشاء مراكز الإيواء الحديثة في مناطق غير مؤهلة وهي غير قادرة على الصمود أمام العواصف الهوائية الشديدة.

ولفتت إلى أن فرقها الميدانية تسعى بالوصول إلى المخيمات المتضررة بشكل كامل واحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية.

وحذرت النازحين من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك، وحثت على القيام باتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات، كما حذرت من الهطولات المطرية المتوقع حدوثها الأمر الذي يزيد من حجم الأضرار داخل المخيمات.

وناشدت من جديد المنظمات الإنسانية على مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل و فوري بسبب الأضرار في تلك المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى