اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبية

منسقو الاستجابة يوثق 289 خرقا للنظام وروسيا في منطقة إدلب

أصدر فريق منسقو الاستجابة، اليوم الخميس، بياناً، طالبوا من خلاله كافة الجهات المعنية بالشأن السوري العمل على إيقاف الغارات الجوية في منطقة إدلب والسماح للمدنيين بالعودة إلى مناطقهم والاستقرار بها، محذراً من عودة العمليات العسكرية إلى المنطقة وزيادة معاناة المدنيين.
وجاء في البيان: “في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا بتاريخ 5 آذار 2020، قامت طائرات حربية روسية باستهداف عدد من المناطق في ريف إدلب الشمالي.
وأوضح أن قوات النظام والميليشيات المتحالفة معه سجلت 289 خرقا في المنطقة منذ مطلع العام 2021 بمساهمة روسية واضحة.
ولفت أن عمليات التصعيد الاخيرة واستهدفت الطائرات الحربية الروسية إحدى أكثر المناطق المكتظة بالمدنيين عموماً والمخيمات بشكل خاص، والتي يتجاوز عددها أكثر من 116 مخيما موزعة على مناطق “الشيخ بحر، وحربنوش، وأرمناز، وكفرتخاريم، والمناطق المجاورة لها”، مؤشر خطير.
وأشار الفريق إلى أن عمليات التصعيد الأخيرة تسببت بحالة خوف كبيرة لدى الأهالي من عودة نزوحهم في حال تكرار استهداف المنطقة من جديد، مدينا تلك العمليات.
وكانت شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية مساء أمس الأربعاء، استهدفت محيط منطقة أرمناز والشيخ بحر بريف إدلب الشمالي الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى