جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

منسقو الاستجابة يُحصي أضرار مخيمات إدلب إثر العاصفة المطرية

منسقو الاستجابة يُحصي أضرار مخيمات إدلب إثر العاصفة المطرية

وكالة ثقة

أحصت منظمة منسقو استجابة سوريا، اليوم الجمعة 21 تشرين الأول/أكتوبر، الأضرار التي لحقت في مخيمات منطقة إدلب شمال غربي سوريا، جرّاء العاصفة المطرية التي ضربتها مساء أمس الخميس.
وقالت المنظمة، إن عاصفة مطرية متوسطة الشدة في مناطق شمال غرب سوريا أثرت من جديد على مخيمات النازحين في المنطقة مع توسع الأضرار عن الهطولات المطرية السابقة.
ووثقت المنظمة الأضرار الأولية ضمن المخيمات وفق التالي، “أضرار ضمن أكثر من تسعة مخيمات مع استمرار عمليات إحصاء الأضرار، وتضرر 54 خيمة بشكل كامل ودخول مياه الأمطار إلى 70 خيمة اخرى، وأضرار جزئية في 64 خيمة أخرى”.
وبلغ عدد الأفراد المتضررين من العواصف الأخيرة خلال الـ24 ساعة أكثر من 3,171 نسمة، كما أصبح أكثر من 426 نسمة بدون مأوى نتيجة دمار الخيم الخاصة بهم، وفقاً للمنظمة.
وأشارت إلى أن الهطولات المطرية الأخيرة سببت إلى حدوث فيضانات مائية وانقطاع للطرق داخل المخيمات مع صعوبات كبيرة لتصريف المياه نتيجة غياب الصرف المطري في مجمل المخيمات.
وأوضحت أن ادعاء المنظمات العاملة في المنطقة بقيامها تنفيذ مشاريع عاجلة للمخيمات هو أمر غير واقعي وخاصةً مع تسجيل تلك الأضرار، علماً أن الهطولات المطرية الفعلية لم تبدأ بشكل فعلي، أما الحديث عن تنفيذ مشاريع التعافي المبكر في المخيمات هو أمر غير منطقي وهو يمثل مساواة غير عادلة بين مشاريع التعافي المبكر لدى النظام السوري وبين مناطق شمال غرب سوريا.
وأشارت إلى أنه لا يمكن اعتبار أي مشروع منفذ في المخيمات هو مشروع تعافي مبكر للعديد من الأسباب، أبرزها تثبيت الواقع الفعلي للنازحين في المخيمات فقط ومساهمة كبيرة للمانحين والمجتمع الدولي لإعطاء المزيد من المساهمات في هذا النوع من المشاريع لمناطق النظام السوري.
وطالبت من المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة العمل بشكل جدي على تأمين الاحتياجات العامة للمخيمات و التركيز في المشاريع الحالية على أولويات النازحين العاجلة وهي مواد التدفئة وعزل المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى