قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

منظمة إنسانية تدعو أطراف النزاع في سوريا لإنهاء الهجمات على إدلب

أدانت منظمة وورلد فيجن، القصف المدفعي التابع للنظام السوري على منازل المدنيين بمدينة أريحا بريف إدلب، والتي أسفرت عن استشهاد طفلين، وموظفان من منظمة إنسانيّة محلية شريكة لمنظمة لمنظمة الرؤيا العالمية.

وقالت، المنظمة في بيان نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، إن هذه الهجمات العشوائية على السكان المدنيين، حيث يعيش الأطفال، وحيث يحاول عاملو الإغاثة دعم المجتمعات اليائسة التي تعيش في ظل الصراع، أمر غير مقبول”.
ودعت المنظمة جميع أطراف النزاع إلى إنهاء جميع الهجمات، وتهيئة الظروف التي تضمن الوصول الآمن للمساعدات المنقذة للحياة”.

وأشارت إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص؛ جرّاء الحرب في كافة أنحاء إدلب “التي وقعت فيها الهجمات الأخيرة”.

وكان أكد رئيس الائتلاف الوطني للمعارضة السورية، نصر الحريري، على أن استهداف إدلب وأريحا صباح الأربعاء، هو خرق لوقف إطلاق النار الموقع بين روسيا وتركيا منذ أذار 2020 ويمثل تصعيدا خطيرا.

وسبق أن كشف مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، أن قوات النظام قتلت 8 في منطقة إدلب في حصيلة أولية، وتوزعت حصيلة الشهداء (3 مدنيين من بينهم طفلة في أريحا، وشهيدان في بلدة نحليا، وشهيد طفل في مدينة إدلب، وشهيدان آخران في بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي).

يشار إلى أن التصعيد العسكري من قبل قوات النظام على منطقة إدلب، شكل مخاوف بين المدنيين من شن عمليات عسكرية جديدة، والتسبب بنزوح جديد لآلاف المدنيين نحو المجهول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى