هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

منظمة الصحة العالمية “المتشائمة”: لقاحات “كورونا” لن تقضي بمفردها على الفيروس!!

قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، إن “اللقاحات لمكافحة جائحة (كوفيد-19) لن تقضي بمفردها على فيروس “كورونا” المستجد”.
وقال مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، مايكل رايان، في مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام، إن “اللقاحات لا تساوي صفرا من (كوفيد19)، اللقاحات والتحصين لوحدهما لن يؤديا المهمة”.
وأضاف أن “اللقاح لن يكون متاحا للجميع أوائل العام المقبل 2021”.
وكانت أعربت منظمة الصحة العالمية، عن آمالها في أن تساعد لقاحات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، في مواجهة جائحة كورونا.
ونقلت “رويترز” عن هانز كلوج المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا قوله إن: الآمال في اللقاحات كبيرة للغاية، متوقعا في الوقت ذاته أن “تغير (اللقاحات) قواعد اللعبة”.
كما توقع أن تكون إمدادات اللقاحات محدودة للغاية في المراحل المبكرة، مطالبا الدول بأن تقرر من يستحق التطعيم أولا.
وكانت المنظمة أعلنت أن هناك “إجماعا متناميا” على أن يتلقى التطعيم أولا، كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.
من جانبه، قال مايك رايان كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إن المنظمة لا تعتقد أنه ستكون هناك كميات كافية من اللقاحات خلال الفترة المقبلة.
وأوضح مايك رايان أن العجز في اللقاحات سوف يكون خلال فترة تمتد ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر قادمة.
ودعا رايان الناس إلى مواصلة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي واحترام باقي الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء.
وأعلنت بريطانيا، الأربعاء، أنها وافقت على استخدام لقاح “فايزر-بيو إن تيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد.
وقالت الدولة الأوروبية إنه سيتم طرح اللقاح مطلع الأسبوع المقبل، لتكون بذلك أول دولة في العالم توافق على هذا اللقاح.
وكانت هيئة الرقابة البريطانية أجازت لقاحا طورته شركتا “فايزر” و”بيو إن تيك” للاستخدام في حالات الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى