هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

منظمة فلسطينية: نظام الأسد يعتقل اللاجئين الفلسطينيين بعد عودتهم إلى سورية

ذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”، في تقريرٍ لها، أن قوات الأمن التابعة لنظام بشار الأسد، اعتقلت عدداً من اللاجئين الفلسطينيين بعد عودتهم الطوعية من إحدى الدول الأوروبية إلى سورية.

وقالت المجموعة إن اللاجئون الفلسطينيون بعد عودتهم من أوروبا إلى دمشق عبر إيران، سلّمتهم أجهزة أمن النظام في مطار دمشق تبليغات تفيد بضرورة مراجعة ما يسمى “فرع فلسطين” في دمشق خلال مدة محددة.

وأضافت المجموعة أنه بعد مراجعة العائدين لفرع فلسطين تم اعتقالهم ولا توجد معلومات عن مصيرهم، أو التهم الموجهة لهم، ونوّهت مجموعة العمل إلى أنّ المعتقلون لم يشاركوا مع أي طرف عسكري في سورية.

وكانت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” قد أصدرت تقريراً نهاية الشهر الفائت وثقت فيه الانتهاكات المرتكبة بحقهم من قبل نظام الأسد، منذ انطلاق الثورة السورية في آذار عام 2011.

وذكرت المجموعة في تقريرها، أن ما لا يقل عن 3903 فلسطينيين استشهدوا في سورية بسبب عمليات القصف التي نفذتها طائرات النظام وروسيا، والحصار والاشتباكات والتعذيب، إضافة إلى الغرق في أثناء محاولات الفرار.

وأشار التقرير إلى وجود ما لا يقل عن 1712 معتقلًا فلسطينيًا في سجون نظام الأسد، لا يزال مصيرهم مجهولًا نتيجة تعرضهم للاختفاء القسري، وأضاف أن 560 معتقلًا فلسطينيًا قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد.

ويفيد قسم الدراسات في مجموعة العمل، بأن 150 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 650 ألفًا هاجروا إلى خارج سورية، وأن أكثر من 60 في المائة منهم نزحوا لمرة واحدة على الأقل داخل سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى