إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

منظمـة دنماركية تقوم بمشروع في مناطق سيطرة نظـام اﻷسـد

وكالة ثقة

أنهى “المجلس الدنماركي للاجئين” (DRC) أمس الإثنين مشروعاً متعلقاً بمياه الشرب في مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة النظـام شرقي سوريا.
والمجلس هو عبارة عن منظمة غير حكومية دولية تأسست عام 1956م وتعمل في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وشمل المشروع الذي نفذه المجلس إعادة تأهيل خزانات الجبل وشبكات المياه المرافقة في منطقة بورسعيد وسط مدينة دير الزور حيث تعاني المنطقة الشرقية عموماً من مشكلة كبيرة في المياه جراء انخفاض مستوى نهر الفرات وتصاعد مستويات الجفاف وقلة اﻹمكانات المادية وتدمير البنية التحتية.

وقد تم إنشاء فرع خاص من المجلس معني بالملف السوري منذ عام 2013 هدفه “تقديم الحماية للسكان المتضررين من النزاعات – اللاجئين المحليين والمهجرين داخليا والمجتمعات المضيفة وإيجاد حلول دائمة لتحدياتهم”.

ولدى المجلس مكاتب ميدانية في جنوب تركيا بكل من هاتاي وكلس وأورفا وكهرمان مرعش.

ويعمل أيضاً في البوسنة والهرسك على “دعم اللاجئين والمهاجرين المستضعفين في مقاطعة أونا سانا و في مدينتي موستار وسراييفو”.

وكانت اﻷمم المتحـدة قد أسهمت بدعم منطقة دير الزور بين عامي 2016 و2017 عند محاصرة نظـام اﻷسد فيها من قبل تنظيـم داعش حيث أقامت برنامجا ﻹسقاط المساعدات عبر الطائرات من الجو.

زر الذهاب إلى الأعلى