حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

من أمام مفوضية اللاجئين في لبنان .. سوري يعرض أعضاء من جسمه للبيع لاجراء عملية جراحية

من أمام مفوضية اللاجئين في لبنان .. سوري يعرض أعضاء من جسمه للبيع لاجراء عملية جراحية

وكالة ثقة

عرض لاجئ سوري يقيم في لبنان، بيع أعضاء من جسمه أمام مدخل مبنى مفوضية اللاجئين في بيروت، لتأمين عشرة آلاف دولار يحتاجها لاجراء عملية جراحية.

ونشرت “صفحة وتجمع اللاجئين السوريين في لبنان”، تسجيلاً مصوراً للاجئ سوري في لبنان، فقد زوجته وأطفاله في الحرب بسوريا، وأصيب بقدمه ولم يعد قادراً على المشي دون مساعدة، حيث بقي سنة كاملة في لبنان يحاول إجراء عملية جراحية لكن أحداً لم يساعده بسبب افتقاره للنقود اللازمة.

وقالت الصفحة إن اللاجئ السوري يحمل شهادة في الصيدلة من جامعة دمشق، مشيرة الى أنه ذهب الى مدخل مبنى مفوضية اللاجئين في بيروت لعرض كليته للبيع أو قزحية عينه.

وأوضحت أنه يعاني من مشكلة طبية ولم يستطع تأمين تكاليف العلاج، ولم تتكفل الأمم المتحدة بتغطية مصاريف طبابته.

وذكر اللاجئ السوري أنه كان يعمل صيدلياً في سوريا وتخرج من جامعة دمشق، لكنه الآن لجأ الى لبنان وخسر عمله وحياته وأسرته وبحاجة ماسة لعمل جراحي مكلف.

وأكد أن الطبيب في مشفى الروم ببيروت طلب منه مبلغ 10 آلاف دولار لإجراء العملية لكنه لا يمتلك منها شيئاً.

وتابع الصيدلي السوري أنه حاول الاتصال بالمنظمات الإنسانية لكن دون جدوى فاضطر إلى كتابة منشور يعرض فيه كليته للبيع من أجل تأمين ثمن علاجه وإجراء العملية، كما حاول جاهداً نقل شكواه إلى مفوضية اللاجئين التي لم تستجب له مطلقاً، فقام بعرض كليته وعينه للبيع أمام البناء الذي تقطنه المفوضية بقلب العاصمة اللبنانية بيروت.

وناشد اللاجئ السوري المصاب المفوضية العليا بإيجاد حل لأزمته الصحية أو مساعدته للسفر إلى الخارج على أقل تقدير، لعل الدول التي تستقبلهم تؤمن له العلاج الضروري لمثل حالته وتساعده على الشفاء، مؤكداً أن وضع اللاجئين بلبنان أصبح لا يحتمل والمنظمات تتعمد إهمالهم وتجاهل مشاكلهم.

https://fb.watch/gcU6nWefHz/

زر الذهاب إلى الأعلى