جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

من تركيا حتى بلجيكا.. كـ.ـارثة واسعة تخلـ.ـف عشرات القـ.ـتلى والمفـ.ـقودين

من تركيا حتى بلجيكا.. كـ.ـارثة واسعة تخلـ.ـف عشرات القـ.ـتلى والمفـ.ـقودين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اجتـ.ـاحت مـ.ـوجة عواصف مطرية واسعة تركيا والبلدان اﻷوروبية متسببة بفيضات، استمرت منذ مساء أمس اﻷربعاء حتى صباح اليوم الخميس، وخلـ.ـفت دمـ.ـارا هائـ.ـلا وخسـ.ـائر بشـ.ـرية كبيرة.

وقد أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء عن وقـ.ـوع ما لا يقل عن 33 شخصا قتـ.ـلى باﻹضافة إلى فـ.ـقدان عشرات آخرين اليوم الخميس في ألمانيا جراء تلك الفيضانات والسيول.

ووفقا للمصدر نفسه فقد قـ.ـتل شخصان وفقـ.ـدت فتاة في بلجيكا جراء فيـ.ـضانات تسبب فيها هطول الأمطار القياسي في غرب أوروبا.

وأعلنت وسائل إعلام تركية عن مقـ.ـتل 5 أشخاص على الأقل وفـ.ـقدان 3 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا المواجه للقارة اﻷوروبية على البحر الأسود.

وتسببت الأمطار الغزيرة ولاية ريزا المشهورة بزراعة الشاي بفيـ.ـضانات وانهـ.ـيارات أرضية وجرف سيارات وانهيـ.ـار عدد من المنازل حيث عثرت فرق الإنـ.ـقاذ على امرأة تبلغ من العمر 75 عاما ميـ.ـتة وسط حطـ.ـام منزلها المكون من ثلاثة طوابق في منطقة مرادية ريزا، كما انتشلت جثـ.ـث ثلاثة أشخاص لقوا حتـ.ـفهم بعد أن دمـ.ـرت الانهيـ.ـارات الطينية منزلا خشبيا.

ولا تزال فرق الإنـ.ـقاذ في المنطقة تبحث عن ثلاثة أشخاص في عداد المفقـ.ـودين، بينما قطـ.ـعت الطرق الواصلة إلى عشرات القرى كما قطـ.ـعت إمـ.ـدادات الكهرباء.

بعد تهـ.ـديدها ﻹيـ.ـران.. وفد من الحكومة العراقية يصل دمشق لبحث ملف غاية في اﻷهمية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وصل وفد من الحكومة العراقية مساء أمس الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق، لبحث إمكانية توحـ.ـيد المواقف مع نظـ.ـام اﻷسد بـشـ.ـأن الحـ.ـصة المائية لسوريا والعراق.

وقد هـ.ـددت الحكومة العراقية منذ أيام باللجـ.ـوء للمحـ.ـافل الد.ولية للحـ.ـصول على الحقوق المـ.ـائية من إيران حسـ.ـب المواثـ.ـيق الد.ولية، بسبب استـ.ـيلاءها على كامل حـ.ـصة العراق المائية.

ومن المقرر أن تستـ.ـمر الزيارة حتى السبت القـ.ـادم، حيث قال وزير المـ.ـوارد المائية العراقي مهـ.ـدي رشـ.ـيد الحمـ.ـداني المشارك في الوفـ.ـد إن الزيـ.ـارة “تأتي لإكمـ.ـال المبـ.ـاحـ.ـثات والعـ.ـمل على تعـ.ـزيز التعـ.ـاون بين البلدين في مجال المياه والطـ.ـاقات المائية”.

وأشار الحمداني إلى “العمل على تعـ.ـزيز التعاون بين سوريا والعراق في مجـ.ـالات المياه والطاقات المائية والوصول إلى توحـ.ـيد المواقف لاستحـ.ـصال الحقوق المائية للبلدين”.

من جهـ.ـته قال وزير الموارد المائية في نـ.ـظام اﻷسد، تمام رعـ.ـد، إن “الزيارة تأتي في إطار تنسيق الجـ.ـهود ومتابعة الإجراءات والمواضيع التي تمت مناقشتها في اجتماع سابق خلال مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه في آذار الماضي”.

وتحدث عن “تفعيل عمل اللجان المشتركة وتوحيد الجهود للحصول على الحـ.ـصة العـ.ـادلة من المياه بين سوريا والعراق ودول الجوار في المنطقة بشكل كامل”.

يذكر أن الحكومة العراقية تجـ.ـري حاليا محـ.ـادثات مع تركيا للاتفـ.ـاق على تقاسـ.ـم المياه، وتطالب بزيادة التـ.ـدفق.

زر الذهاب إلى الأعلى