هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

مواقف دولية مناهضة لبقاء الأسد بالسلطة وواشنطن متمسكة بالقرار الأممي 2254

شدّد المبعوث الخاص للولايات المتحدة المعني بشؤون سورية، جيمس جيفري، على تمسّك واشنطن بالقرار الأممي رقم 2254، مشيراً إلى أن معظم المجتمع الدولي ضد بقاء بشار الأسد في السلطة بسبب ممارساته.

وقال جيفري، إن العالم العربي وأوروبا والولايات المتحدة ومنظمات دولية يرون بأن الأهم هو تطبيق القرار الأممي 2254، متسائلاً في الوقت نفسه كيف سيسترجع الأسد نصف سورية ونصف شعبه ضدّه، مضيفاً كيف سيعيد الأسد إعمار سورية.

ومن جهتها اعتبرت الخارجية الفرنسية، يوم أمس الثلاثاء في بيانٍ صحفي، أن بقاء بشار الأسد في السلطة أمر غير واقعي في حال التوصل إلى حل سياسي في سورية.

ولفتت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، آنييس فان دور مول، أن إحلال السلام في سورية وتأمين الاستقرار في المنطقة يتمثل بتحقيق حل سياسي بالتوافق مع القرار رقم 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ورأت دور مول، أن “تشكيل اللجنة الدستورية من شأنه الإسهام في إعادة العملية السياسية الشاملة، التي ستؤدي إلى إجراء انتخابات حرة وعادلة برعاية الأمم المتحدة”.

كما ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال كلمته ضمن فعاليات في “مركز المؤتمرات” بمدينة قونيا، أن بشار الأسد، يسعى للحفاظ على موقعه والبعض يعينه على ذلك، رغم مسؤوليته عن قتل مليون مسلم في هذا البلد.

وكان الرئيس التركي، قد وصف في كانون الأول 2017 رأس النظام بشار الأسد بـ”الإرهابي”، وقال إنه “من المستحيل مواصلة مساعي السلام السورية في ظل وجوده”.

وتأتي الردود الدولية في ظل حديث عن إعادة تعويم بشار الأسد، خاصةً من قبل بعض الدول العربية، حيث بدأها الرئيس السوداني عمر البشير، من خلال زيارته إلى دمشق، في 16 من الشهر الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى