جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

موسكو: نحاول منع عملية تركية وسط خلافات كبيرة في الشمال السوري

موسـ.ـكو: نحاول منـ.ـع عملية تركية وسط خـ.ـلافات كبيرة في الشمال السوري

كشف دبلوماسي روسي ، عن سعي موسـ.ـكو لثني أنقرة عن القيام بعملـ ـية ضـ ـد ميلـ ـيشيا قـ ـسد ، قرب حـ.ـدودها الجنوبية ، في شمال سوريا.

وقال السـ.ـفير الروسي في بغداد ، ألبروس كوتراشيف: إن روسيا تبذل كل جهـ.ـدها لمـ ـنع تركيا من العـلعـ ـملية ، معتبرا أن “الهـ ـجوم التركي يشكل خـ ـطراً” مؤكدا وجود “خـ ـلافات كبيرة وفي نفس الوقت تنسيق كبير مع أنقرة”.

جاء حديث “كوتـ.ـراشيف” في تصريحات لقنـ.ـاة “روداوا” الكردية المقـ.ـربة من ميلـ ـيشيا قـ ـسد ، والتي تتهم روسيا بالتقـ.ـصير ، والتخـ.ـلي عنها ، حيث قال: “نحن نمـ.ـارس دور الحـ.ـكم فقط… نبذل كل جهـ.ـد لإيقاف تركيا ومنـ ـعها”.

ودعا الدبلوماسي الروسي إلى مشاركة قـ ـسد في صياغة حل سياسي في سوريا ، معتبرا أنها “تمثل جزءاً من المجتمع الكردي السوري” ومنوها بأن “هناك كردا آخرين” ، مضيفا بالقول: “نحن نرى أنهم جميعاً يستحـ.ـقون المشاركة في العمـ ـلية السياسية بسوريا ، من أجل المستقبل”.

وتجري حاليا مشـ ـاورات تركية مع كل من روسيا والولايات المتحدة ، بهـ.ـدف التنسـ.ـيق قبل بداية أي عمـ ـل تركي على اﻷرض.

زر الذهاب إلى الأعلى