فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

موغريني تجتمع بوفد من المعارضة السورية

أكدت الممثلة العليا للامن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني خلال لقائها اليوم الجمعة وفدا من المعارضة السورية التزام الاتحاد الاوروبي ودعمه الكامل لمفاوضات جنيف الساعية لايجاد حل سياسي للأزمة في بلادهم.

ورأس وفد المعارضة رئيس الائتلاف السوري المنتخب حديثا رياض سيف، ورئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة جواد حطب.

وطالبت موغريني في بيان صحفي صدر عقب اللقاء الذي تم في بروكسل “جميع أطراف النزاع بالمشاركة الكاملة في المفاوضات السورية لتحقيق انتقال سياسي في البلاد”.

وجددت تأكيدها على ان الحل السياسي هو الوحيد القادر على ايجاد مخرج للأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.

وناقش الجانبان خلال اللقاء “الدعم العملي الذي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يواصل تقديمه للمعارضة السورية، والمجتمع المدني، ولنساء سوريا، والعمل الإضافي الذي يمكن القيام به، لا سيما بشأن إعادة الإعمار حال نجاح اطراف النزاع في التوصل إلى إطار لاتفاق سياسي انتقالي، استنادا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

كما تبادلا وجهات النظر حول عمل الاتحاد الأوروبي مع الحكومة السورية المؤقتة لتوفير الدعم من خلال توفير التعليم وخلق فرص العمل ودعم هياكل الحكم المدني المحلي في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى