خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة

موقع إسرائيلي ” طائرتنا دمرت 75% من الأسلحة الإيرانية في سوريا

موقع إسرائيلي ” طائرتنا دمرت 75% من الأسلحة الإيرانية في سوريا

وكالة ثقة

كشف موقع “والا” عن مسؤولين إسرائيلين قولهم إن “إسرائيل نجحت في تدمير 75٪ من الأسلحة الإيرانية في سوريا وحققت أقصى درجات الردع ضد القوات الإيرانية في سوريا وضد النظام السوري”.

وبحسب المسؤولين فإن “الأسلحة المدمرة كانت موجهة لمليشيات موالية لإيران ومجموعات إيرانية على الأراضي السورية وحزب الله اللبناني وأن بعض الأسلحة المدمرة صنعت في إيران وتم تهريبها إلى سوريا برا وجوا وبحرا، وبعضها غير ضروري على الأراضي السورية نفسها”.

وذكرت أن الهجمات المنسوبة للجيش الإسرائيلي تشمل الأضرار التي لحقت بالطائرات بدون طيار بمختلف أنواعها، والصواريخ، ومكونات أنظمة الدفاع الجوي، والبنية التحتية لإنتاج الأسلحة وغيرها.
وبالأمس قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت بعد ساعات من الغارة التي استهدفت ميناء اللاذقية في مناطق سيطرة النظام، فجر الثلاثاء، بأن تل أبيب “لن تتوقف ثانية واحدة” عن محاربة “القوى الهدامة”.
وكانت استهدفت المقاتلات الإسرائيلية، للمرة اﻷولى ، ميناء اللاذقية غربي البلاد ، في تطور هام وسط تزايد وتيرة الضربات على إيران ونظام اﻷسد.

ويعد الميناء منطقة نفوذ هامة ﻹيران التي تقاسمت النفوذ على ساحل المتوسط مع الروس، حيث استولت موسكو على ميناء طرطوس، فيما تستخدم طهران ميناء اللاذقية لنقل بضائعها وأسلحتها وشحنات الوقود.

وشنّت إسرائيل آخر هجوم لها في سوريا، منذ نحو أسبوعين حيث استهدفت نقاطا في محافظة حمص، وأوقعت قتلى وجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى