هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ميليشيات إيران تسقط طائرة أميركية شرقي سوريا

ميليـ.ـشيات إيران تسـ.ـقط طائـ.ـرة أميركية شرقي سوريا

أكدت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بسوريا، أن ميلـ ـيشيا “الحـ ـشد الشـ ـعبي” التابعة ﻹيران، تمكنت من إسقـ ـاط طـ ـائرة مسـ ـيرة أمريكية، عقب استهـ ـدافها موقـ ـعاً عسـ ـكريّاً للميلـ ـيشيا على الحدود بين سوريا والعراق.

وذكرت المصادر أن مجموعة من الميلـ ـيشيا على الجانب السوري من الحدود، تمكّنت من إسقـ ـاط طـ ـائرةٍ مسـ ـيّرة أمريكية بواسطة أنظـ ـمة “EW”، وهو نظـ ـام تشـ ـويش تمتلكه ضـ ـدّ الطـ ـيران المسـ ـيّر.

وتمّ إسـ ـقاط الطـ ـائرة – وفقا للمصادر – بعد استهـ ـدافها موقـ ـعين للميليـ ـشيا في قرية الهرّي شرقي سوريا على الشريط الحدودي مع العراق.

وقامت إيران مؤخرا بتزويد مجموعات الحـ ـشد الشعبي العراقية التابعة لها، بتلك اﻷنظـ ـمة، في منطقة “البوكمال” الحدودية، بريف ديرالزور الشرقي.

يذكر أن الطـ ـائرات اﻷمريكية المسـ ـيّرة تستـ ـهدف الميليـ ـشيات التابعة ﻹيران بشكل مستمر في المنطقة بين سوريا والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى