هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة عن اخضاع ميليشيات الحرس الثوري الإيراني لقرابة 30 عنصراً لها لتدريبات عسكرية خاصة ضمن اللواء 70 دفاع جوي المتمركز داخل مطار حماة العسكري.

وأوضحت المصادر بأن التدريبات تتم بإشراف مباشر من قبل ضباط يتبعون للقوى الجوية التابعة لنظام الأسد.

وأشار إلى أن التدريبات تتضمت استخدام منظومات للدفاع الجوي من نوع (سام 2 وسام 3)، إلى جانب منظومات من نوع “بانتاسير اس” الروسية الممتلكة من جانب القوات الإيرانية داخل المطار.

و بينت المصادر بأن التدريبات تهدف لتخريج وحدات خاصة تتبع للحرس الثوري الإيراني متخصّصة بمجال الدفاع الجوي بهدف الإشراف على تشغيل أنظمة دفاع جوي مسؤولة عن حماية القواعد الإيرانية ضمن محافظة حماة والمنطقة الوسطى من سوريا.

الجدير ذكره أن مطار حماة العسكري يضم قاعدة إيرانية تحتوي على مركز خاص بالطيران المسير لجانب مراكز عملياتي يتم من خلالها إدارة الوجود الإيراني بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى