مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

ميليشيات “قسد” تعلن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة

أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” صباح اليوم الثلاثاء عن بدء معركة السيطرة على كامل مدينة الرقة رسمياً، من قبل عناصر تنظيم الدولة.

ونشرت المعرفات الرسمية لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بياناً تُعلن فيه البدء بالمعركة الكبرى للسيطرة على مدينة الرقة، وطرد تنظيم “الدولة” منها.

وجاء في البيان: “بعد مقاومة طويلة وبطولية أبدتها قواتنا والقوات المتحالفة معها ضد الإرهاب وسطرت ملاحم البطولة والفداء بدءً من المقاومة التاريخية في كوباني ومروراً بتحرير تل أبيض والهول والشدادي ومنبج ووصولاً إلى ريف دير الزور والرقة وتحرير جميع القرى والبلدات والمناطق التابعة للرقة، وتحرير السدود والمنشأت الحيوية في المنطقة، وأخلاء وإنقاذ عشرات الآلاف من أبناء شعبنا من براثن الإرهابيين ونقلهم إلى مناطق آمنة وتأمين مستلزماتهم الحياتية بإمكاناتنا الذاتية المحدودة، نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين”.

وكما أشار البيان إلى أسماء التشكيلات والتي ستشارك الى جانب ميليشيات قوات “قسد” في معركة السيطرة على كامل مدينة الرقة، شرقي سوريا.

وجاء في البيان إن “وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وجيش الثوار وجبهة الأكراد ولواء الشمال الديمقراطي وقوات العشائر ولواء مغاوير حمص وصقور الرقة ولواء التحرير ولواء السلاجقة وقوات الصناديد والمجلس العسكري السرياني ومجلس منبج العسكري ومجلس دير الزور العسكري” هي من ستخوض المعركة بمشاركة قوات النخبة وقوات الحماية الذاتية و”بمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة”.

وطالب البيان أهالي مدينة الرقة “الابتعاد عن مراكز العدو ومحاور الاشتباكات وندعوهم إلى مساندة قواتنا والتعاون معها لتنفيذ مهامها على أكمل وجه”.

كما وجه البيان دعوة لشباب وشابات الرقة إلى “الاستمرار في التحاقهم بصفوف قواتنا للمشاركة في تحرير مدينتهم”.

يشار إلى أن إعلان ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عن بدء معركة السيطرة على الرقة جاء بعد سيطرتها على عدّة قرى ومناطق استراتيجية خلال الأيام الماضية في محيط مدينة الرقة حيث تبعد ميليشيا قوات “قسد” عن الرقة مسافة 3 كيلو متر من الجهتين الشمالية والغربية وأقل من كيلو متر واحد من الجهة الشرقية للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى