جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)

وكالة ثقة – خاص

باشرت ميليشيا “حزب الله” اللبناني، خلال الساعات الماضية، بإنشاء معسكرٍ جديد لها بريف حمص الشرقي بدعم من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني.

وبحسب مراسل وكالة ثقة في حمص، فإن المعسكر الجديد للميليشيات يحمل إسم “شهداء الحسين”، ويقع في محيط قرية القريتين شرقي حمص (وسط البلاد).

وأوضح مراسلنا أن الميليشيات بدأت أولى عمليات التجهيز للمعسكر الجديد عبر تسهيل الأرض قرب بلدة القريتين شرق حمص، التي تعتبر معقلاً لميليشيا “حزب الله” وقواعدها، وذلك بإستخدام آليات عسكرية ومدنية تتبع لقوات النظام والبلديات.

وأشار إلى أن أعمال الإنشاء والبناء للمعسكر الجديد يشرف عليهم العراقي “مكي الستار”، واللبناني “خضر الهدى” وهم قيادات ميدانية في ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وأكّد على أن عملية تسهيل الأراضي عبر الآليات الثقيلة بدأت بعد قيام فرق المتفجرات في الميليشيات وقوات النظام بفحص المنطقة للتأكد من عدم وجود مخلفات حرب وألغام أرضية مزروعة فيها.

ولفت مراسلنا إلى أن ماسبق ترافق مع فرض الميليشيات “طوق أمني” في محيط بلدة القريتين من جهة والمعسكر الجديد من جهة أخرى بهدف منع وصول المدنيين إليه، بالإضافة إلى العسكريين الذين لا يملكون مهام عسكرية صادرة عن ميليشيا “حزب الله” تخولهم الوجود إليه.

ومؤخراً أنشأت الميليشيات الإيرانية خمسة مقرات لها داخل مدينة السخنة وعلى أطرافها، فيما وعد الحرس الثوري الإيراني العناصر المنتسبين لها براتب شهري قدره خمسون دولاراً، ومئة ألف ليرة سورية لكل مهمة قتالية، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة مسبقاً.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية عملت خلال الفترة الماضية على تعزيز نفوذها في منطقة البادية بريف حمص الشرقي، حيث استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة، وأعادت تَمَوْضُع بعض قواتها هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى