هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ميليشيا “حزب الله” في حماة ترفع جاهزية عناصرها لإرسالهم إلى أرياف حلب وحمص (خاص)

ميليشيا “حزب الله” في حماة ترفع جاهزية عناصرها لإرسالهم إلى أرياف حلب وحمص (خاص)

وكالة ثقة – خاص

بدأت ميليشيا “حزب الله” اللبناني، خلال الساعات الماضية، بإجراء تدريبات عسكرية لعناصرها في بادية أثريا بريف حماة الشرقي، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة في المنطقة.

وقال مراسلنا، إن التدريبات آنفة الذكر ستستمر لمدة أسبوع متواصل، وبمشاركة 80 عنصراً، ويستخدم فيها كافة الأسلحة المتوسطة والثقيلة على حد سواء.

وأكّد على أن التدريبات يشرف عليها قيادات من الجنسية اللبنانية عرف منهم “وسام العسكري”، وشخصية أخرى من الحرس الثوري الإيراني يدعى “الحاج ملا سعيد” وهو إيراني الجنسية، وذلك بحماية من المليشيات الإيرانية وقوات النظام.

وأشار إلى أن التدريبات جاءت بهدف تجهيزهم بشكل كامل لإرسالهم إلى ريف حمص الشرقي وأرياف حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام، على خلفية انسحاب مليشيا حركة النجباء ولواء فاطميون بإرسال عناصرهم نحو مناطق منبج وعين عيسى وتل تمر على خطوط اللتماس مع الجيش الوطني السوري تحت راية قوات النظام.

ولفت مراسلنا إلى الدفعة الأولى سيتم إرسالها من منطقة “أثريا” إلى بلدة “دير حافر ومسكنة” شرق حلب والثانية سيتم إرسالها إلى منطقتي “مهين والقريتين” شرقي حمص، وبدعم من الحرس الثوري الإيراني لسد الثغرات التي جرت جرّاء نقل عناصر نحو شرق الفرات.

وتشهد مناطق النفوذ الإيراني شرق حلب ومحافظة حماة وحمص وصولاً لدير الزور استنفار أمني وعسكري منذ منتصف الشهر المنصرم، بسبب انسحاب نقاط عدّة في المنطقة لسد المناطق التي انسحبت منها المليشيات الروسية من جهة ولإرسال تعزيزات لشرق الفرات من جهة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى