هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

ميليشيا فاطميون تجري تغييرات جديدة في مواقعها بريف ديرالزور

أجرت ميليشيا لواء فاطميون الأفغاني التابع للحرس الثوري الإيراني، خلال الساعات الماضية، تغييرات عدّة في مواقعها في مدينة البوكمال بريف ديرالزور، واتخذت مجموعة من القرارات.
ووفقاً لمصادر حصلت عليها وكالة “فرات بوست”، فإن التعديلات والقرارات الجديدة، شملت افتتاح بعض الأحياء والسماح بعود المدنيين إليها، بعد اتخاذها في وقت سابق مربعات أمنية مغلقة لها ولعناصرها، ومستودعات لأسلحتها.
وأشارت إلى أبرز تلك الأحياء هي “حيي الجمعيات وشارع المعري”، حيث سمحت بعودة بعض الأهالي في أطراف حي الجمعيات وأطراف شارع المعري.
وأوضحت أن ميليشيا فاطميون أزالت أحد حواجزها وأخلت بعض المقرات ضمن المربع الأمني، مع الإبقاء على مدرستي المعري والشريعة تحت سيطرتها.
واشارت إلى أن الميليشيات نقلت 5 مقرات إلى حي الكتف والسكرية، حيث تسيطر على مقاصف ومنازل وبساتين على شاطئ نهر الفرات.
و”لواء فاطميون” هو لواء عسكري يتشكل أغلب أفراده من مرتزقة شيعة من أفغانستان، حيث يخضع لإشراف وتدريب قوات “الحرس الثوري” الإيراني وتحديدا “فيلق القدس” المسؤول عن العمليات العسكرية خارج إيران، للمشاركة في معارك مسلحة في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى