وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

ميليشيا فاطميون تُخلي مواقعها في دير الزور

وكالة ثقة – خاص

أخلت ميليشيا “فاطميون” الإيرانية، اليوم 15 فبراير/شباط، عددا من المقرات العسكرية التابعة لها، في قرى وبلدات محافظة دير الزور، شرقي سوريا، تخوفاً من قصف أمريكي محتمل.

وذكر مراسل وكالة ثقة بريف دير الزور، أن مليشيا “فاطميون” الأفغانية، أفرغت مقرها الكائن في مبنى شركة “سيريتل” في دير الزور، بالإضافة لمقرات لها في محطة وقود “الحبشات” وقرب مشفى بدر بحي الجمعيات في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأوضح أن الميليشيا أعادت الانتشار في مواقع عسكرية جديدة أبرزها المجمع الأمني المشترك بين “الفوج 47″ و”كتائب حزب الله” العراقية في البوكمال.

وبحسب مراسلنا فإن هذه التحركات تأتي عقب الضربات الأمريكية الأخيرة على مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، وتعهد الولايات المتحدة الأمريكية باستمرارها.

وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن في 29 يناير/كانون الثاني، بالردّ على الهجوم على موقع أميركي بطائرة مسيرة شمال شرقي الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين وأصابة أكثر من 30 آخرين.

واتهم بايدن وقتئذٍ ميليشيات تدعمها إيران تنشط في سوريا والعراق بتنفيذ الهجوم، مشيرا إلى أن فريقه مازال يجمع الحقائق. كما تعهد بمواصلة محاربة الإرهاب، مشددا على أن واشنطن ستحاسب كل المسؤولين عن الاعتداء في الوقت وبالطريقة التي تختارهما.

وأوضح مسؤول أميركي أن الطائرة المسيّرة قصفت منطقة قرب ثكنات عسكرية بالقاعدة وربما يفسّر هذا ارتفاع عدد الضحايا.

وطالب نواب جمهوريون بايدن بأن يضرب إيران مباشرة بعد مقتل الجنود الأميركيين في منطقة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى