جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ميليشيا #قسد تزج بأطفالها لمحاربة تنظيم الدولة

نعت وحدات حماية الشعب الكردي “YPG ” اليوم الخميس عنصراً لها لايتجاوز سنه 17 عاماً خلال المواجهات الدائرة مع تنظيم #داعش قرب مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل، قُتل الشاب “سامر الهلال” على يد تنظيم #داعش والعامل في صفوف مجلس منبج العسكري التابع لوحدات حماية الشعب الكردي “YPG” “الذراع الأيمن لميليشيا #قسد” والذي يبلغ من العمر 17 عاماً بعد التحاقه بالميليشيات مطلع عام 2016، في انتهاك واضح لحقوق الطفل والإنسان وزجهم إلى ساحات القتال مع تنظيم #داعش شرقي مدينة حلب.

يُشار إلى أن وحدات حماية الشعب قد وقعت “صك التزام” مع منظمة “نداء جنيف” في منتصف عام 2014 تعهدت فيه بتسريح جميع المقاتلين دون سن 18 سنة في غضون شهر وبعد شهر قامت الوحدات بتسريح 149 طفلاً، ورغم الوعد الذي قدمته وتحقيق بعض التقدّم، وثقت هيومن رايتس ووتش على امتداد السنة الماضية التحاق أطفال دون سن 18 سنة بالقتال في صفوف وحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة التابعة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى