هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

ناشطون يطالبون بمحاكمة الأسد في الذكرى السابعة لمجزرة “وادي بدمايا”

طالب ناشطون حقوقيون بمحاسبة نظام الأسد ورموزه على ارتكابهم أفظع جرائم الحرب في سورية، وذلك في الذكرى السابعة لمجزرة “وادي بدمايا” التي ارتكبتها قوات النظام بريف إدلب قرب بلدة “كفرعويد” واستشهد فيها العشرات.

وفي 20 كانون الأول من عام 2011، حاصرت قوات الأسد عشرات العناصر المنشقين عن النظام ومعهم ناشطون مشاركون بالحراك الثوري، في منطقة تدعى “وادي بدمايا”، وقصفتهم بشكل عنيف حتى وفاتهم جميعاً.

وقال أحد الناشطين لوسائل إعلام محلية إن ذلك التاريخ “له أثر في نفوس الثوار بإدلب وفي جبل الزاوية على مسيرة النضال ضد قوات الأسد”، لافتاً إلى أنه كان الحافز لطرد قوات النظام وتحرير المنطقة من استبداده وظلمه.

كما تظاهر العشرات اول أمس الجمعة، في قرية “كفرعويد” بريف إدلب، للتذكير بالمجزرة وجرائم النظام بحق الشعب السوري، وقال ناشط آخر إن التذكير بتلك المجازر ضروري لتسليط الضوء على أفعال النظام ومن أوصل البلاد إلى ما هي عليه الآن، وأضاف “نرفض تعويم نظام الأسد ونطالب بمحاكمته”.

ورفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية، ولافتات كتب عليها “شهداؤنا نحن على العهد باقون وإلى النصر والشهادة ماضون” و”تحية من أحرار كفرعويد إلى الشعب السوداني الحر” و”على العهد باقون وعلى الطريق مستمرون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى