وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

الخارجية الروسية: متمسكون بالعمل مع تركيا وإيران ضمن صيغة “أستانة”

ناقشت وزارة الخارجية الروسية مع نظيرتها التابعة لنظام الأسد، أمس الثلاثاء، التحضير للدورة السادسة للجنة الدستورية السورية في جنيف.
وجاءت المباحثات عبر اتصال هاتفي نقلته وكالة روسيا اليوم، أكّدت على أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره فيصل المقداد تسوية، آخر المستجدات السورية وعلى رأسهم التحضير لدورة اللجنة الدستورية السورية السادسة، وتفعيل التسوية السياسية عبر الحوار الوطني وبدون أي تدخل خارجي، وفق الطرفين.
وأكّد لافرورف خلال اللقاء على ضرورة العمل الحثيث لتنسيق الإصلاح الدستوري، وتمسك بللده بالعمل المشترك مع تركيا وإيران ضمن “صيغة أستانا” بهدف تحقيق ما ينص عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وأثناء اللقاء، أطلع لافروف نظيره المقداد على نتائج جولته الأخيرة في الإمارات والسعودية وقطر، مشيرا إلى “تعزز الميول المبدئية في العالم العربي لاستعادة مشاركة سوريا في عمل جامعة الدول العربية، كما بحث الوزيران ملفات التعاون الثنائي بين روسيا وسوريا.
وكانت اعتبرت الرئاسة الروسية، أن مسار تشكيل اللجنة الدستورية السورية هو السبيل الوحيد للحل مؤكدة استمرار خلافاتها الجوهرية مع تركيا بشأن الملف السوري.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، إن بلاده ترى أن بشار الأسد رئيس شرعي للدولة السورية وتعمل جاهدة لتحفيز العمل على وضع الدستور السوري كسبيل للتسوية السورية في مسارها السياسي بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى