هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

نتائج معركة يا عباد الله اثبتوا

أصدر فيلق الرحمن العامل في دمشق وريفها بيانا أعلن فيه نتائج معركة “يا عباد الله اثبتوا” التي انطلقت أمس بمشاركة كافة فصائل الثوار بدمشق وريفها.

وقال الفيلق في بيانه إن المعركة أسفرت عن تدمير غرفة عمليات نظام الأسد بشكل كامل، وأضاف، أنه تم تدمير دبابتين وعربتي فوزديكا وعربة bmb ومدفعين من عيار 57 مم.

وأشار البيان إلى أنه تم اغتنام العديد من الأسلحة الفردية والمتوسطة مع عدد من الذخائر، وحول الخسائر البشرية قال البيان إن أكثر من 75 عنصرا من عناصر نظام الأسد قتلو بينهم 3 ضباط وعشرات الجرحى.

وحول نتائج المعركة على الأرض قال البيان إن الثوار تقدموا تجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة البانوراما وقطع طريق الأوتوستراد الرئيسي المؤدي إلى دمشق.

كما تم تعطيل كراج العباسيين خلال المعركة، بالإضافة إلى اقتحام بساتين برزة حيث تم التقدم فيها واستعادة النقاط التي فقدها الثوار مسبقا.

وأشار البيان إلى أن المعركة انعكست سلبيا على معنويات نظام الأسد حيث عاشت القوات حالة من الفوضى والذعر نتيجة العمل المباغت.

ووضح البيان سبب المعركة وأفاد بأنه جاء نتيجة لاستمرار هجمات قوات الأسد والميليشيات المقاتلة معه والعدوان الروسي حسب تعبيره على مناطق شرق العاصمة دمشق والغوطة الشرقية بهدف تقطيع أوصالها وتهجير أهلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى