هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

(نزوح وضحايا).. مصادر لـ”ثقة” تكشف آخر المستجدات في الحسكة (صور)

(نزوح وضحايا).. مصادر لـ”ثقة” تكشف آخر المستجدات في الحسكة (صور)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة عن تحركات جديدة أجراها التحالف الدولي خلال الساعات الماضية في مناطق شمال شرق سوريا.

وبحسب المصادر، فإن القوات الأمريكية العاملة ضمن مظلة التحالف الدولي نشرت دوريات وحواجز لها في ريف الحسكة الجنوبي الخاصع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ووفقاً للمصادر فإن التحركات جاءت بالتزامن مع هجوم خلاية تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، وتحديداً في حي “غويران”.

وأوضح المصدر المطلع لوكالة ثقة، فإن مناطق “الشدادي ومركدة جنوب الحسكة وصولا إلى اطراف المدينة ومحيطها” شهدت انتشاراً لحواجز ودوريات وعربات مدرعة أمريكية، بهدف تجنب تمدد رقعة الاشتباكات من مدينة الحسكة إلى ريفها.

وفي السياق، أكّد المصدر أن عائلات من مدينة الحسكة نزحت بتجاه ريف المدينة، وأن القوات الأمريكية عرقلتهم من خلال التفتيش الدقيق لهم للسماح لهم بالعبور.

وأشار إلى أن قوات “قسد” وبناءً على طلب القوات الأمريكية فرضت حظر تحوال كامل بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا، بالتزامن مع الاشتباكات وموجة النزوح الاي يشهدها حي غويران.

وسيطرت خلايا تنظيم داعش على 75 بالمئة من “حي الزهور وحي غويران وأجزاء من سجن الصناعة” الذي يضم معتقلين من تنظيم داعش.

ونفذ الطيران الأمريكي غارات جوية عدّة استهدفت أبنية سكنية يتمركز بها عناصر تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، وفقاً للمص.ر.

ووصل عدد الضحايا المدنيين 7 قتلى بينهم متطوع في فريق الدفاع المدني جراء الاشتباكات بين قوات قسد وتنظيم داعش واقدمت خلايا التنظيم على أسر 25 شخص بينهم شاب وامرأة وطفل لاستخدامهم كدروع بشرية ضد الطيران الأمريكي والقوات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى