النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

نصر الحريري يشدد على ضرورة فتح بقية السلال المتضمنة في القرار 2254 لتحريك عملية الانتقال السياسي

عقدت الهيئة الرئاسية والهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعاً مع ممثلي الائتلاف الوطني في هيئة التفاوض السورية واللجنة الدستورية، وبحثوا معاً الاستعدادات الأخيرة للجولة القادمة من اللجنة الدستورية السورية.
وأكد رئيس الائتلاف الوطني الدكتور نصر الحريري على ضرورة تحريك عملية الانتقال السياسي من خلال فتح بقية السلال المتضمنة في القرار 2254، وبحث الاستعدادات للجولة القادمة والأوراق اللازمة لمناقشة المضامين الدستورية التي يتحاشاها النظام من خلال التعطيل والمماطلة والتعلق بالشكليات.
ولفت الحريري إلى ضرورة التركيز على القضايا الهامة التي يجب أن يتضمنها الدستور الجديد والتي تتعلق بتحقيق الانتقال السياسي والديمقراطي في البلاد، وقضايا الحريات العامة والحقوق السياسية للأفراد والأحزاب، وشكل الدولة ونظامها وحقوق الإنسان وتداول السلطات.
وأشار الحريري إلى أهمية عملية الحوار التي قام بها الائتلاف الوطني في المرحلة الماضية مع أطياف واسعة من مكونات الشعب السوري، واستعرض مع ممثلي الائتلاف الوطني في هيئة التفاوض واللجنة الدستورية، نتائج تلك العملية.
وأكد الحريري على ضرورة مواصلة العمل مع الأمم المتحدة من أجل فتح باقي السلال التي يتضمنها القرار 2254، ولا سيما الهيئة الحاكمة الانتقالية.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

زر الذهاب إلى الأعلى