جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

نظام الأسد يعتقل 30 شاباً في بلدات الغوطة الشرقية

وكالة ثقة

شنت أفرع نظام الأسد خلال الأيام الماضية حملة دهم واعتقالات في مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية اعتقلت خلالها نحو 30 شاباً من المطلوبين للخدمة العسكرية والاحتياطية بقوات النظام.

واعتقلت دوريات تابعة للأمن العسكري وحواجز الحرس الجمهوري 30 شاباً خلال الحملة، نصفهم تم اعتقاله في بلدة كفربطنا، والآخرين في بلدتي سقبا وعين ترما، وفقاً لموقع “صوت العاصمة” المحلي، مشيراً أن جميع المعتقلين هم من الشباب المطلوبين لتأدية الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية بقوات النظام.

وأوضح الموقع أن عناصر الدوريات أجروا تفتيشاً للعديد من المنازل السكنية والمحال التجارية، بينما أجرى عناصر الحواجز تفتيشاً دقيقاً للمارة وأوراقهم الثبوتية.

وتزامنت الحملة مع افتتاح مراكز تسوية في بلديات سقبا وعربين وعين ترما، وسط استنفار أمني ونشر حواجز مؤقتة في الشوارع الرئيسية والتقاطعات الطرقية.

يذكر أن بلدتي جسرين وكفربطنا شهدتا قبل نحو أسبوع حملة أمنية مماثلة نفذها فرع الأمن العسكري والشرطة العسكرية اعتقل خلالها 10 شبان.

كما اعتقل فرع الأمن العسكري في 30 من تشرين الأول الفائت، 11 شاباً في بلدة عين ترما، خلال حملة أمنية تركزت على المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى