هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

نفوق أسماك في الساحل بسبب حادث تلوث جديد

نفـ.ـوق أسماك في الساحل بسبب حـ.ـادث تلـ.ـوث جديد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نفـ ـق عدد كبير من الأسماك بسبب تسـ.ـرب من معـ.ـاصر الزيتون، إلى مياه نهر “السن” على الساحل السوري، غربي البلاد.

ويفـ.ـصل النهر بين محافظتي طرطوس واللاذقية ويشكل الصيد فيه مصدر دخل لعدد من أهالي القرى على امتـ.ـداده.

ويمتد التلـ ـوّث على عرض مجـ.ـرى النهر بطول يبلـ.ـغ نحو ثلاثة كيلومترات؛ اﻷمر الذي أدى لنفـ ـوق عدد كبير من الأسماك والحيوانات النهـ.ـرية في قرية القـ.ـلوع بين مدينتي بانيـ.ـاس وجبلة، حيث قال رئيس بلدية “قلـ.ـوع” جابر إدريس، إن الضـ ـرر كان كبيراً؛ وفقا لمـ.ـوقع “الخبر”.

وأرجـ.ـع إدريس أسباب الكـ ـارثة بحق الثروة السـ.ـمكية والمياه النهـ.ـرية، إلى تأثر مياه نـ.ـهر السن بالبقع الزيتية، لا سيما على مياه ري البيـ.ـوت البلاسـ.ـتيكية والمزروعات، المستـ.ـقدمة عبر قنـ.ـوات من روافد النهر الملـ.ـوثة.

وكانت حـ ـادثة مشـ.ـابهة قد وقـ.ـعت في عام 2019، بسبب تحويل مياه معاصر الزيتون الموجودة في قرى البرجان والعقيبة وقريفص إلى مياه الصـ.ـرف الصحي، والتي بدورها تصل إلى نهر “أبو بعرة” أحد الروافد الأساسية لنهر “السن”.

زر الذهاب إلى الأعلى