حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

نقابة الأطباء بحلب تخرّج الدفعة الأولى من دورة التّمكين الطبّي العملي

وكالة ثقة

اختتمت نقابة الأطباء بحلب دورة التمكين الطبي العملي التي نظمتها بالتعاون مع منظمة الأطباء المستقلين في مشفى الشهيد محمد وسيم معاز الأكاديمي في مدينة إعزاز شمالي حلب.

ووفقاً لما ذكرته نقابة أطباء حلب الحرة على صفحتها في فيسبوك، فقد أقامت النقابة حفلاً ختامياً للدورة حضره كلاً من وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة “د. مرام الشيخ مصطفى”، ونقيب الأطباء في حلب، “د. محمود مصطفى”، ورئيس جامعة حلب الحرة، “أ.د. عبدالعزيز الدغيم”، وعميد كلية الطب البشري، “د. جواد ابو حطب”، و “مدير الصحة في محافظة حلب، “د. رضوان كردية “، ونقيب الأطباء في إدلب، “د. مالك العطوي”، إضافة لحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء و الأطباء المنتسبين للنقابة ، و بعض الأطباء المدرسين في جامعة حلب و المشرفين على دورة التمكين الطبي وعدد من العاملين في القطاع الصحي.

وخلال الاحتفال تم توزيع شهادات اجتياز الدورة على الأطباء الذين أتموا الدورة التي استمرت لستة أشهر في عيادات و أقسام مشفى الشهيد محمد وسيم معاز الأكاديمي.

ولفتت النقابة إلى أن هذه الدفعة هي الأولى من دورة التمكين الطبي، مشيرة أنها تسعى إلى تنظيم دورات قادمة تستهدف أكبر عدد من الأطباء الخريجين الجدد من كلية الطب البشري في الجامعات السورية.

وتهدف دورة التمكين التي بدأت مطلع شهر نيسان الماضي إلى تمكين الأطباء الخريجين الجدد من الجامعات السورية في الشمال السوري و تأهليهم لدخول ميدان العمل الطبي، مؤهلين بالخبرات والمهارات اللازمة لتمكنهم من ممارسة مهنة الطب بجودة و مهنية عالية، كما تهدف إلى رفع المستوى العلمي للأطباء و ذلك ضمن الخطة العلمية التي تسعى إليها النقابة و القائمة على برنامج التعليم الطبي المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى