هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

نيكي هيلي:تطالب في التحقيق بانتهاكات لميليشيات حزب الله.

طلبت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الاثنين، من قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان، توسيع مهامها والتحقيق في انتهاكات منسوبة لميليشيات حزب الله.

وقبل نحو 3 أسابيع على التصويت المقرر لمجلس الأمن على تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، قالت هايلي إنها سوف تسعى لإجراء “تحسينات ملحوظة” على تفويض اليونيفيل.

هذا وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مجلس الأمن، أنه ينوي النظر في سبل تعزيز اليونيفيل لجهودها “فيما يتعلق بالوجود غير الشرعي لأفراد مسلحين وأسلحة أو بنية تحتية داخل منطقة عملياتها”.

وقالت هيلي في بيان: “نشارك الأمين العام رغبته القوية لتحسين جهود اليونيفيل من أجل منع انتشار الأسلحة غير الشرعية في جنوب لبنان. هذه الأسلحة، التي هي بمعظمها في يد إرهابيي حزب الله، تهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأضافت : “على اليونيفيل أن تعزز قدراتها والتزامها بالتحقيق في هذه الانتهاكات والإبلاغ عنها”.

ومن المتوقع أن يناقش غوتيريس لاحقا هذا الشهر مهمة اليونيفيل عندما يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية، للمرة الأولى منذ تولي منصبه.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة قد طالبت مؤخراً المجتمع الدولي بإيلاء الاهتمام اللازم لأنشطة “حزب الله” اللبناني، والضغط لنزع سلاحه محذرة من أن الحزب يعزز ترسانته من الأسلحة.

يشار أن الأمم المتحدة رفضت نهاية حزيران المنصرم اتهامات وجهتها إسرائيل إلى حزب الله بتوسيع مراكز المراقبة التابعة له على الحدود تحت ستار منظمة بيئية غير حكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى