جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

نيويورك تايمز تكشف عن اجتماع بين مليشيات إيران والأسد بشأن الردّ على أمريكا

نيويورك تايمز تكشف عن اجتماع بين مليشيات إيران والأسد بشأن الردّ على أمريكا

وكالة ثقة

كشف تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”، أمس الأحد 28 آب/أغسطس، عن اجتماع ضم مسؤولين من نظام الأسد وإيران في سوريا، ناقشوا خلاله الضربات الأمريكية والردّ الإيراني.

وبحسب التقرير فإن النظام السوري طلب من إيران والميليشيات الموالية عدم مهاجمة إسرائيل من الأراضي السورية، كي لا يغامر باندلاع حرب شاملة في وقت تعتبر فيه البلاد بأضعف حالاتها.

ونقل التقرير عن مصدر مطلع ومقرب من الحكومة الإيرانية أن اجتماع افتراضي دار قبل نحو عام لتحالف تقوده إيران لمناقشة كيفية الرد على الهجمات الإسرائيلية المتزايدة داخل سوريا، وضم الاجتماع خبراء عسكريين من سوريا والعراق وميليشيا حزب الله اللبنانية وميليشيا الحوثي اليمنية وقوات القدس الإيرانية – الذراع الخارجية للحرس الثوري.

ووفقاً للصحيفة فقد طلب النظام السوري خلال الاجتماع من الجانب الإيراني بعدم الردّ على الهجمات الأمريكية والإسرائيلية في سوريا خشية اندلاع حرب شاملة في وقت تعاني فيه سوريا بالفعل من الضعف.

لذلك قرر “المجتمعون” بدلاً من ذلك الرد على الضربات الإسرائيلية بضرب القواعد الأميركية في سوريا، على أمل أن تضغط واشنطن بعد ذلك على إسرائيل للتراجع عن ضرب إيران في سوريا.

وقرر المشاركون في الاجتماع أنه مقابل كل ضربة إسرائيلية على هدف إيراني في سوريا، ستكون هناك ضربة انتقامية ضد قاعدة أميركية هناك، وخاصة التنف.

زر الذهاب إلى الأعلى