قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

هادي البحرة يكشف آخر مستجدات اللجنة الدستورية

كشف الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية لوفد المعارضة، اليوم الخميس، عن آخر مستجدات اللجنة الدستورية بعد اجتماعهم الأخيرة في جنيف.
وقال البحرة في في تصريحات صحفية، إنه وبعد المناقشات التي تمخض عنها اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، تبين أن الاستفتاء سيكون هو شكل أول عملية انتخابية ستتم في سوريا المستقبل.
وأضاف: “لا يمكن لهذه الانتخابات أنْ تتم قبل توفير بيئة آمنة ومحايدة، ويجب أنْ تجري تحت إشراف الأمم المتحدة”.
وأشار إلى أن نقاشات اليوم الثاني من الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، بحثت الأسس والمبادئ الوطنية، وأن وفد التظام السوري طرح على طاولة المفاوضات موضوع إعادة اللاجئين السوريين.
واعتبر البحرة أن طرح النظام، جاء استكمالاً لمؤتمر اللاجئين الذي عقد في العاصمة السورية دمشق بدعم روسي.
وأكّد على أن نقاش وفد المعارضة للمضامين الدستورية التي يمكن أن تتضمنها مسودة الدستور المقترح، مشيراً أن وفد المعارضة أجرى نقاشاً حول المضامين التي تتعلق بضمان حقوق اللاجئين وتأمين عودتهم، إضافة إلى القضايا الإنسانية الأخرى، وعلى رأسها قضية المعتقلين والمغيبين قسراً، باعتبارها من أهم الملفات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى