برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

هجـ.ـوم صـ.ـاروخي على قاعدة أمريكية شرقي سوريا

هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية شرقي سوريا

وكالة ثقة

قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن قاعدة أمريكية في الحسكة شمالي شرقي البلاد، تعرضت اليوم الثلاثاء لقصف بـ 5 قذائف صاروخية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن 5 صواريخ استهدفت مطار “خراب جيز”، الذي تتخذه القوات الأمريكية مقرا لها في منطقة “تل كوجر” بريف الحسكة.

وأفادت بأنه فور استهداف القاعدة شهدت المنطقة تحليقا مكثفا لطائرات مروحية وحربية تابعة للقوات الأمريكية.

ولم تكشف وكالة النظام تفاصيل بشأن خسائر بشرية ولا أضرار مادية، ولم تصدر على الفور إفادة رسمية من الجانب الأمريكي.

يذكر أن هجمات صاروخية استهدفت، خلال الشهرين الماضيين، قواعد أمريكية، في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة.

وكانت أفادت “سانا”، نقلا عن مصادر محلية من ريف اليعربية، بأن “رتلا مؤلفا من 70 آلية عسكرية خرج من معبر الوليد بتغطية من الطيران المروحي الأمريكي واتجه نحو شمال العراق”.

وأضافت أن “رتلا آخر مؤلفا من 40 آلية خرج لاحقا من ذات القاعدة باتجاه الأراضي العراقية بالتوازي مع تحليق طيران الأمريكي وقيام قسد المدعومة أمريكيا بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مطار خراب الجير”.

زر الذهاب إلى الأعلى