جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في ديرالزور

وكالة ثقة

تعرض “حقل العمر” النفطي بريف ديرالزور، والتي تعرف بـ”القرية الخضراء”، مساء أمس الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، لقصف صاروخي.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها فجر الجمعة، إن هجوما صاروخيا استهدف قوات تابعة للتحالف الدولي بريف محافظة دير الزور في سوريا.
وأوضحت أن الهجوم استهدفت قوات التحالف الدولي في منطقة حقل العمر وأنه وقع على الساعة 9.23 دقيقة مساء بتوقيت سوريا.
وأشارت إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو الممتلكات التابعة للتحالف الدولي، وأن القيادة الأمريكية في شمال شرق سوريا تحقق في الحادث.


من جهته، اعتبر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل “جو بوتشينو” بأن “هذا النوع من الهجمات يعرض قوات التحالف الدولي والسكان المدنيين للخطر ويقوض الاستقرار والأمن الذي تم تحقيقه بشق الأنفس في سوريا والمنطقة”.
وقبل أسبوع، استهدف قصف صاروخي يرجح أنه من طيران إسرائيلي رتلاً للمليشيات المدعومة من إيران، خلال عبوره الحدود السورية العراقية، عند معبر القائم قبالة ناحية البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى