سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

هروب عائلات من “د-اعـ.ـش” بعد نقلهم من مخـ.ـيمـ.ـات شرق سوريا للعراق ..ماذا يحدث؟

وكالة ثقة

هربت ستة عوائل من عائلات تنظيم دا.عـ.ـش اثناء نقلهم من مخيم الهول إلى مخيم الجدعة جنوب الموصل عند الحدود العراقية السورية.

وقالت مصادر إعلام عراقية ، أنه تم نقل 100 عائلة بمرافقة قــ.ـوات أمـ.ـنــ.ـية عراقية كبيرة، ليتم فيما بعد اكتشاف هـ.ـروب ستة عائلات و وصول 94 عائلة فقط.

وكانت بدأت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، برامج تأهيل للأطفال الذين نقلوا مع العائلات من مخيم الهول في سوريا إلى العراق ضمن خطة لإعادة 500 عائلة على شكل دفعات.

وكشف مدير عام دائرة شؤون الفروع في وزارة الهجرة والمهجرين العراقية علي عباس جهاكير لوكالة سبونتيك ،أن هذه العائلات تم نقلها من الهول في سوريا إلى مخيم الجدعة جنوبي الموصل وتضم نازحين هجروا على أثر هجمات “دـ اعـ.ـش”.

ويعيش في مخيم الهول، وهو أحد مخيمات اللاجئين السوريين، ، نحو 70 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وكثير منهم كانوا قد نزحوا بسبب الحـ.ـرب والمعارك ضد دـ اعـ.ـش ا، ويشكل العراقيون قرابة النصف من عدد اللاجـ.ـئين.

زر الذهاب إلى الأعلى