هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

هكذا علق التحالف الدولي على قصف طهران أهدافا بسوريا

انتقد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، القصف العسكري الإيراني على الأراضي السورية

ردا على هجوم الأحواز .

 

وقال التحالف إن إيران لم تقدم “أي إنذار” لضربة صاروخية نفذتها في سوريا، ردا على هجوم الأحواز الذي أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات قبل أيام.

وأعلن شون ريان، المتحدث باسم التحالف لمحاربة “داعش” في سوريا، إن “القوات الإيرانية لم تقم بأي إنذار سابق الليلة الماضية”، وفقا لما ذكره في بيان صادر، اليوم الإثنين.

وأفاد ريان بأن قوات التحالف لم تكن في خطر و”الائتلاف ما زال يقيّم ما إذا كان هناك أي ضرر”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، نفت أن تكون إيران أطلقت صواريخ مستهدفة “جماعات إرهابية”، جنوب مدينة البوكمال السورية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن الناطق باسم “قسد”، كينو غابرييل، قوله إنه “حسب المعلومات المتوافرة لم يحصل قصف إيراني للمناطق جنوب مدينة البوكمال وهي محاطة بقوات النظام، ولم تحصل عمليات في المناطق التي تقوم فيها قوات سوريا الديمقراطية بعملياتها”.

حديث غابرييل يناقض ما صرح به الناطق باسم التحالف الدولي، شون رايان، والذي أكد وقوع ضربات إيرانية في البوكمال.

 

وقال رايان إن “القوات الإيرانية نفذت أمس ضربات غير معلن عنها، ونحن نتابع تقارير من مصادر مفتوحة تقول إنها استهدفت مسلحين في وادي نهر الفرات الأوسط تتهمهم بتنفيذ الهجوم الأخير على استعراض عسكري في الأحواز”.

وتابع: “حتى اللحظة، لا يزال التحالف يقيم احتمالية وقوع أضرار أو تعرض أي من قوات التحالف لخطر”.

وصباح الاثنين، أعلن الحرس الثوري الإيراني، إطلاق صواريخ باليستية استهدفت “جماعات إرهابية” شرقي الفرات في سوريا.

وكانت الصواريخ تحمل عبارات “الموت لأمريكا” و “الموت لإسرائيل” و “الموت للمملكة العربية السعودية”، وفقا لوكالة أنباء فارس شبه الرسمية.

مصدر الخبر: عربي21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى