جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

هل ستسـ.ـجن فرنسا رفعت اﻷسد؟ محامٍ سوريّ يجيب

استبعد المحامي والحقوقي السوري محمد العبدالله، إمكانية سجـ.ـن رفعت الأسد في فرنسا، رغم صدور حكم قضائي بسـ.ـجنه لمدة أربع سنوات، موضحا ارتباط كبر سنّه بنصوص القانون الفرنسية.

وقد حكـ.ـمت محـ.ـكمة الاستئناف أمس بسـ.ـجن رفعت مدة أربع سنوات، ومصادرة 106 مليون دولار منه، بتهمة تبـ.ـييض الأموال، إضافة للحـ.ـجز على ممتلكاته.

وقال العبدالله، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك: “وفقاً للقانون الفرنسي، ونظراً لسنه المتقدم، على الأرجح رفعت الأسد لن يقضي فترة سجـ.ـن وأقصى ما يمكن هنا هو السـ.ـجن المنزلي له، ولا يزال هناك نقض للحكم أمام محكمة النقض ولن يتم اعتـ.ـقال رفعت الأسد قريباً قبل صدور حكم بالطعن وتحول الحكم إلى مبرم الأمر الذي قد يستغرق سنوات (هذا لو تم سجنه أساساً نظراً لسنه المتقدم)”.

وأوضح أن الأموال المشار إليها هي أموال اختلسها رفعت الأسد من سوريا، لكن لم تتم إدانته على هذه التهـ.ـمة واقتصرت الإدانة على جـ.ـرائم تبـ.ـييض الأموال في فرنسا، وفقا لما نقله موقع “بلدي”.

وأكد العبدالله أن “ذات المـ.ـحكمة التي أدانت رفعت الأسد بجـ.ـريمة تبـ.ـييض الأموال، برأته من الجـ.ـرائم المنسوبة إليه بين عامي 1984-1996 في سوريا، لكنها أدانـ.ـته بجـ.ـريمة غسـ.ـيل الأموال بين عامين 1996-2016”.

يذكر أن سويسرا افتتحت منذ أيلول 2017، تحـ.ـقيقا حول رفعت اﻷسد منفصلا عن القـ.ـضية الفرنسية، وهو مرتبط بجـ.ـرائم حـ.ـرب في حماة، دون تحـ.ـقيق أي نتيجة حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى