هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

“هيلي” تلقي اللوم على روسيا لتعقد الموقف الدولي حول سوريا

ألقت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي اليوم الجمعة، اللوم على روسيا لوصول الموقف الدولي بشأن سوريا إلى ما هو عليه الآن.

جاء ذلك في تصريحات هيلي للصحفيين، قبيل دخولها قاعة مجلس الأمن الدولي لحضور الجلسة الطارئة التي دعت إليها روسيا بشأن سوريا.

وقالت هيلي، “انتهينا من عقد اجتماع ثلاثي مع مندوبي بريطانيا وفرنسا، ونحن نسأل ما الذي أوصلنا إلى هذا الموقف؟”.

وأضافت “حدث الأمر نفسه عندما استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية في خان شيخون، وقلنا إنه أمر يخالف القانون الدولي، لكنه استمر”.

وتابعت “كانت لدينا آلية للتحقيق ألغتها روسيا، و6 قرارات استخدمت روسيا حق النقض لعرقلتها.. إنها تقوم بالتغطية على استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا”.

ولفتت إلى أنه “عند نقطة ما، يجب علينا أن نتحرك (تقصد عملا عسكريا)، لا نريد أن يكون استخدام الأسلحة الكيميائية أمرا طبيعيا”.

وفي وقت سابق الخميس، قال ترامب إنه سيعقد اجتماعا بشأن سوريا، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان “قريبا” عن قرارات بشأن الضربة المرتقبة للنظام السوري.

وقتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على مدينة دوما، آخر منطقة كانت تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

وتحمّل الولايات المتحدة دمشق مسؤولية هجوم دوما، فيما تصر روسيا الداعمة للنظام السوري أن الهجوم مجرد شائعات.

والاثنين الماضي، تعهد ترامب باتخاذ قرار بشأن الرد على هجوم “دوما” في غضون 24 إلى 48 ساعة (دون تحديد طبيعة الإجراء)”.

لكن الرئيس الأمريكي قال في تغريدة على “تويتر”، الخميس، إنه “لم يحدد أبدا موعد شن ضربة (عسكرية) في سوريا”، مضيفا أن “الضربة قد تكون قريبة جدا، أو في وقت أبعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى