خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

واتساب يضيف ميزة رائعة للفيديو

واتساب يضيف ميزة رائعة للفيديو

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يعد تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات المراسلة الفـ.ـورية شيـ.ـوعا على مستوى العالم، إلا أن الشركة الأم لواتساب لا تـ.ـزال تعمل على إضـ.ـافة بعض المـ.ـزايا للتطـ.ـبيق.

واتساب تضـ.ـيف ميـ.ـزة لجودة تحميل الفيديو

يفتـ.ـقد واتساب للعـ.ـديد من المـ.ـميزات الموجودة في التطبيقات المنافـ.ـسة مثل تليغرام.

لكن التطبيق يعمل على تعويض ذلك بتطـ.ـوير المميزات تدريجـ.ـيا، والتي كان أحدثـ.ـها خاصية التحـ.ـكم في جودة الفيديو الذي يحاول المستخدم إرساله.

ووفقا لموقع “جيزمو تشاينا” والذي نقـ.ـله موقع الرجل، فإن الشركة أضافت خاصية التحكم في جودة التحميل إلى التطبيق التـ.ـجريبي، التي تسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع الفيديو بجودة مختـ.ـلفة كما يريدون.

ويمكن لعملاء واتساب الآن إرسال أنواع مختـ.ـلفة من ملفات الوسائط على التطبيق، بما في ذلك مقاطع الفيديو.

إلا أن نظام التطبيق يقوم بضبط الجودة تلقائيا فيما يخص مقاطع الفيديو التي تتم مشـ.ـاركتها.

والطريقة الوحيدة لمشاركة فيديو بجودته الأصـ.ـلية على الواتساب هي إرسال الملف كمـ.ـستند.

واتساب ينافس تليغرام

بينما يسمح تطبيق تليغرام المنـ.ـافس للمستـ.ـخدمين بمشاركة مقاطع الفيديو بمستـ.ـويات جودة مختـ.ـلفة يحددها المستخدم.

والآن، وبعد طول انتظار، كشف المـ.ـسرب الشهير WABetaInfo أن واتساب أضافت برمجيـ.ـات الخاصية المنتظرة في خوارزمـ.ـية النسخة التجريـ.ـبية من التطبيق.

وستعرف هذه الميزة باسم “جودة تحميل الفيديو”، وتم رصـ.ـدها في النسخة التجريبـ.ـية من واتساب رقم v2.21.14.6 لنظام الأندرويد.
وستسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بالاختيار من بين ثلاثة خيارات.

الخيار الأول وهو تحـ.ـديد جودة الفيديو تلقائيا، وهو الإعداد الموصى به، لأنه يرسل الفيديو بأفـ.ـضل جودة، في حين يمكن استخدام الخيارات الأخرى لتوفير استهلاك البيانات.

يذكر أن هذه الميزة لا تزال قيد التـ.ـطوير حاليا، إلا أن العديد من المستخدمين يأملون وصولـ.ـها عاجلا وليس آجلا.

تصعـ.ـيد جديد.. تحـ.ـذير من ليبيا إلى أردوغان.. ماذا تضمن؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

هاجـ.ـم عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب الموالي لميلـ.ـيشيات اللـ.ـواء المتقاعد خليفة حفتر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشـ.ـدة منتـ.ـقداً تصريحاته الأخيرة بشأن بقاء قـ.ـوات بلاده في ليبيا.

وقال امغيب في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” مخاطبا أردوغان: “عـ.ـربد كما تريد أيها السلـ.ـطان العثـ.ـماني الحالم الواهم، ولك أن تقول أكثر من ذلك ما دامت ظهور العمـ.ـلاء والخـ.ـونة لبلدانهم مسرجة لك تمتـ.ـطيها متى شئت وكيفما تشاء، هـ.ـدد وتوعـ.ـد مادام بين أظهرنا من يسبح بحمدك ويفتخر بالانتساب إليك”.

وأضاف: “لكننا نحن أبناء وأحفاد المجـ.ـاهدين الذين قـ.ـاتلوا أجدادك العثمـ.ـانيين وأسيادك الطليان لنا رأي آخر، وسوف نخـ.ـرجك من أرضنا مذمـ.ـوما مدحـ.ـورا، والأيام بيننا، والخـ.ـزي والعـ.ـار لمن شرعن وجودك ويطالب ببقائك”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا موجودة في ليبيا وأذربيجان وسوريا وشرقي المتوسط وستبقى هناك، حيث يؤكد على التنسيق مع حكومة فائز السراج الليبية والتي تحظى بالشـ.ـرعية الدولـ.ـية.

وتتـ.ـدخل تركيا في ليبيا نظراً لوجود مصالح لها في البحر المتوسط، فهي لاتخفي إصرارها على الوجود العسـ.ـكري بليبيا لحفظ حقوقها البحـ.ـرية المتعلقة بالنفط والغاز.

وأضاف الرئيس التركي بالقول: “سنـ.ـنتزع حقوقنا المشروعة وسنقوم بأعمال التنقيب في كافة بحارنا لا سيما شرقي المتوسط ومحيط قبرص”.

وتحدّثت تقارير إعلامية عن اتفاق الجانبين الروسي والتركي مؤخراً على تخفيف تعداد القـ.ـوات المرسلة من قبل الجانبين، حيث بدأ مرتـ.ـزقة “فاغنـ.ـر” بالعودة إلى مناطق سيطـ.ـرة نظـ.ـام اﻷسد.

وكانت تركيا قد تدخـ.ـلت بقـ.ـوة في ليبيا منتصف العام الفائت ومنـ.ـعت حفتر المدعـ.ـوم من قبل مصر واﻹمارات وغيرهما من السـ.ـيطرة على كامل اﻷراضي الليبية، وعـ.ـزل حكومة السراج عن الساحل.

رسالة من مُعـ.ـارضة تركية بشأن بشار اﻷسد واللاجـ.ـئين السوريين

وكالة ثقة – فريق التحرير

دعت معـ.ـارضة تركية ورئيسة سابقة للبرلمان التركي إلى إعادة التواصل والحوار مع بشار اﻷسد في سوريا.

وقالت ميرال أكشينار زعيمة حزب “إيي” (حزب الخير): إنه “يجب على الحكومة التركية البدء بحوار مباشر مع رأس النظام السوري بشار الأسد، كي نتمكن من إيجاد حل مناسب يضمن العودة الآمـ.ـنة للاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم”.

وأضافت في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة: “نحن في حزب “إيي” لا نطالب بترحـ.ـيل السوريين قـ.ـسرا وإعادتهم إلى بلادهم وتركهم يواجهون مصيـ.ـرا مجـ.ـهولا، بل ندعو للحوار مع دمشق لضمان سلامة هؤلاء اللاجـ.ـئين بعد عودتهم إلى بلادهم”.

وكان خليل أوزتورك رئيس اللجنة التأديبية المركزية لحـ.ـزب الحـ.ـركة القومية قد أعلن نهاية عام 2016 طـ.ـرد ميرال أكشينار أبرز مرشحي الزعامة، ورئيسة البرلمان التركي السابقة من الحـ.ـزب، وذلك بقرار صُوّت عليه بالإجماع من قبل أعضاء “الحـ.ـركة القومية” بتهم “إلحاق الضرر بوحدة وتضامن الحـ.ـزب، عدم الالتزام بالقرارات التي تتخذ من قبل إدارة الحزب، الإسـ.ـاءة المعنوية إلى زعيم وإداريي الحـ.ـزب، انتـ.ـهاك استخدام حقوق العضوية”.

وقامت أكشينار عقب ذلك بتأسيس حـ.ـزب الخير وهو حـ.ـزب “ليـ.ـبرالي وسطي قومي تركي” في سنة 2017 ويعتبر من أكثر الأحـ.ـزاب الداعـ.ـمة لدخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ما حقيقة قصـ.ـف القـ.ـوات اﻷمـ.ـريكية في سوريا؟

<strong>وكالة ثقة – فريق التحرير

أنكر المتحدث باسم عملـ.ـية “العـ.ـزم الصـ.ـلب” التابعة للتحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم داعش، واين ماروتو، تعـ.ـرض القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في محافظة دير الزور شرقي البلاد، لقصـ.ـف بالصـ.ـواريخ من قبل الميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية، رغم تأكيد مصادر عدة للخبر.

وقال ماروتو، في تغريدة على تويتر، مساء أمس الأحد: “لا صحة للتقارير التي تفيد بأن القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في سوريا تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم صـ.ـاروخي اليوم”.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية عدة أن قـ.ـذيفتين صـ.ـاروخيتين سقـ.ـطتا على الجهة الغربية لقـ.ـاعدة تابـ.ـعة للقـ.ـوات الأمـ.ـريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت أيضاً مصادر إعلامية تابعة لمـ.ـيليشيا قسد وقـ.ـوع القصـ.ـف الذي لم يخلف أي إصـ.ـابات بشرية، وفقاً لروايتها.

وأكدت المصادر المتقاطعة أن مصدر القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية هو ميلـ.ـيشيات إيران قرب الحدود العراقية – السورية وهي المنطقة التي تم استهـ.ـدافها فيها من قبل الطـ.ـيران اﻷمـ.ـريكي منذ أيام.

وكانت ميليـ.ـشيات إيران قد قصـ.ـفت يوم الاثنين الماضي بالصـ.ـواريخ قاعـ.ـدة تابعة للتـ.ـحالف الدولي في حقل العمر النفطي، وهو ما ردّت عليه واشنطن بغـ.ـارات على مواقـ.ـع الميـ.ـليشيات موقعة قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف “الحـ.ـشد الشـ.ـعبي” و”حـ.ـزب الله” العراقي.

<strong>سعر الدولار والذهب في سوريا اليوم الإثنين 5 تموز 2021

<strong>وكالة ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الإثنين.

الليرة السورية

سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3220 ليرة سورية، وفي حلب 3210 ل.س، وفي إدلب 3185 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية، 366 ل.س شراء، 355 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 8.679 ليرة تركية.

الذهب

بلغ غرام الذهب الواحد من عيار (18) في سوريا 116.000 ليرة سورية، وعيار (21)، 137.000 ليرة سورية، و(24) 159.700 ليرة سورية.

<strong>بالفيديو.. ردّ جمهور الوحدة على دخول رئيس نادي الجيـ.ـش بالزي العسـ.ـكري إلى ملعب كرة السلة (+18)

وكالة ثقة – فريق التحرير

أثار دخول رئيس نادي الجيـ.ـش مع مرافقته بالزي العسـ.ـكري إلى ملعب لكرة السلة في العاصمة السورية دمشق غضـ.ـب الجماهير.

وقد قام الجمهور بإطـ.ـلاق الهتافات ضـ.ـد رئيس النادي مستخفين بلباسه العسـ.ـكري خلال مباراة لكرة السلة يوم أمس السبت، اﻷمر الذي أثار استياءه.

وقد توجّه رئيس النادي إلى الجماهير بالتـ.ـهديدات ما زاد الهتافات ضـ.ـده وأطلق الجمهور عبارات وشـ.ـتائم نابـ.ـية.

ويتعمّد العسـ.ـكريون في نظام اﻷسد النزول إلى المدن والشوارع واﻷماكن العامة بلباسهم العسـ.ـكري بهدف ممـ.ـارسة سطـ.ـوتهم على المدنيين، متمتعين بصلاحياتهم المطـ.ـلقة ضـ.ـد الناس.

يذكر أن اللباس العسـ.ـكري يعتبر من معالم مدينة دمشق لكثرة القطـ.ـعات العسـ.ـكرية والحـ.ـواجز ومقـ.ـرات اﻷمـ.ـن حتى من قبل انطـ.ـلاق الثـ.ـورة عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى