هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

واشنطن: إيران سبب تأجيج الصراع في سوريا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، في بيان لها، إن إيران تواصل ممارساتها في تسليح وتدريب ماوصفتهم “الإرهابيين” في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
واعتبرت الخارجية أن إيران هي سبب تأجيج الصراعات في العراق وسوريا واليمن.

يأتي الإعلان، عقب مضي أيام عن إصدار الولايات المتحدة، دفعة جديدة من العقوبات على الكيانات والأفراد المرتبطين بما تصفه بدعم البرنامج النووي الإيراني، بعد ساعات من تهديدها بعواقب على خلفية الرفض الأممي والدولي لإعادة العمل بالعقوبات الأممية على طهران.

وقبل أيام، قال المتحدث باسم الجيش الإيراني، أبو الفضل شكارجي، إن نظام الأسد طلب منا تعزيز قدرة مضادات الدفاع الجوي لديه ونحن نعمل على ذلك.
وأوضح شكارجي في تصريح صحفي، حينها، أن طهران ترسل خبراء ومستشارين عسكريين إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان، زاعما أنه ليس لدى إيران قوات عسكرية نظامية في تلك الدول.

وتنتشر ميليشيات إيران في معظم المحافظات السورية الخاضعةلسيطرة النظام السوري، ومن أبرز هذه الميليشيات: “لواء فاطميون الأفغاني” و”لواء زينبيون الباكستاني” و”لواء الإمام علي” و”حركة النجباء” و”الحرس الثوري الإيراني” و”الحشد الشعبي العراقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى