هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

واشنطن: الطريق الوحيد أمام الأسد هو وقف إطلاق النار في كافة أنحاء سوريا

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الاثنين، عقوبات على 19 شركة وعضو في البرلمان السوري وممولين ومسؤولين عسكريين لدعمهم حرب بشار الأسد الوحشية ضد الشعب السوري.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الطريق الوحيد أمام النظام السوري هو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما يشمل وقف إطلاق النار في كافة أنحاء سوريا”.
من جانبه، قال نائب المتحدث باسم الخارجية، كيل براون “تُظهر عقوبات أمس عزمنا على تعزيز المساءلة بشأن فظائع نظام الأسد من خلال استخدام قانون قيصر وسلطات أخرى”.
وأضاف: “يجب على بشار الأسد وأنصاره إنهاء حربهم واختيار السلام على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254”.
وأكد أن “الولايات المتحدة ملتزمة بتلبية مطالب الشعب السوري بحل سياسي دائم للصراع بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وأن أمام نظام الأسد الاختيار ما بين اتخاذ خطوات نحو حل سلمي لهذا الصراع الممتد منذ ما يقرب من عقد، أو مواجهة المزيد من العقوبات المُعرقلة”.
وكانت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الاثنين، فرض عقوبات جديدة مرتبطة بنظام الأسد تستهدف أفرادا وكيانات منها شركات عاملة في قطاع النفط.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الولايات المتحدة فرضت الأثنين عقوبات تتعلق بسوريا على ثمانية أفراد و11 كيانا من بينهم شركات متورطة في قطاع النفط.
واتهمت دول غربية وتقارير أممية النظام، بالضلوع وراء هجمات بالسلاح الكيماوي في مناسبات عدة في السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى