جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

واشنطن تدعو لإنشاء آلية قضائية لمحاسبة نظام الأسد على جرائمه

واشنطن تدعو لإنشاء آلية قضائية لمحاسبة نظام الأسد على جرائمه

وكالة ثقة

دعت الولايات المتحدة، إلى إنشاء آلية قضائية لمحاسبة نظام بشار الأسد، تشبه محاكمة “نورمبرغ” الشهيرة، لإنصاف مئات الآلاف من ضحايا النظام الذي قتلهم بأسلحة مختلفة.
وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إن بلادها تدعم بقوة عمل لجنة التحقيق الدولية المستقلة والمنظمات الأخرى وآليات الأمم المتحدة العاملة على جمع وتوحيد وحفظ وتحليل الأدلة على انتهاكات نظام الأسد وتنظيم “داعش”.
وأضافت غرينفيلد، خلال جلسة غير رسمية في مجلس الأمن حول المحاسبة على جرائم الحرب في سوريا، إلى ضرورة تحقيق العدالة من أجل بناء الثقة في العملية السياسية الأوسع وفق القرار الأممي 2254، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.
وذكّرت بتصريح سابق للرئيس الأمريكي جو بايدن، حول محاكمات “نورمبرغ” بشأن محارق النازيين بحق اليهود، مضيفة: “يجب أن نفعل الشيء نفسه للشعب السوري”.
وأشادت غرينفيلد بجهود الحكومة الألمانية في ملاحقة ومحاكمة المتورطين في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبت بحق السوريين على مدار عشر سنوات من الحرب.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد فرضت قانون قيصر قبل عامين من أجل الضغط على نظام بشار الأسد وأركان حكمه لتنفيذ إصلاحات وتغيرات سياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى