هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

واشنطن تعتزم تقديم أكثر من 720 مليون دولار على شكل مساعدات إلى سوريا

أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي، ستيفن بيغون، أمس الخميس، أن بلاده ستقدم أكثر من 720 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية للتعامل مع الأزمة في سوريا.
وقال بيغون خلال فعالية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الأموال ستذهب للسوريين في بلادهم ولمن هم في أمس الحاجة إليها في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف أن المبلغ سيرفع إجمالي الدعم الأمريكي منذ بداية الأزمة السورية إلى ما يربو على 12 مليار دولار.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بفرض عقوبات اقتصادية بموجب قانون قيصر على النظام السوري، في 17 من حزيران الماضي.

وشملت حزمة العقوبات الأولى رئيس النظام، بشار الأسد، وزوجته أسماء، ورجل الأعمال محمد حمشو، إلى جانب رجال أعمال مقربين من النظام، في حين أعلنت واشنطن الحزمة الثانية من العقوبات، عقب مضي أيام، وشملت 14 كيانا وشخصية، من بينها حافظ الأسد، نجل بشار الأسد، وزهير توفيق الأسد ونجله كرم، إلى جانب رجل الأعمال السوري، وسيم القطان، وشركاته.

ويلقي النظام السوري اللوم على العقوبات، ويعتبرها سبب الواقع المعيشي المتردي، إلا أن واشنطن تؤكد مرارا أن العقوبات لا تستهدف القطاعات الغذائية والصحية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى